احمدي نجاد: ايران وفنزويلا تقاومان امريكا "الجشعة والمتغطرسة"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575843/

ايران وفنزويلا تقاومان الولايات المتحدة "الجشعة والمتغطرسة".اعلن هذا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الفنزويلي هوغو تشافيز في ختام زيارته لفنزويلا الاثنين، 9 يناير/كانون الثاني. ويعتبر تشافيز النفط احد الاسباب الرئيسية، التي تسعى "الامبريالية الامريكية" من اجلها للهجوم على ايران .

ايران وفنزويلا تقاومان الولايات المتحدة "الجشعة والمتغطرسة". اعلن هذا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الفنزويلي هوغو تشافيز في ختام زيارته لفنزويلا الاثنين، 9 يناير/كانون الثاني.

وقال الرئيس الايراني: "انها تقول اننا نصنع قنابل، ولكن الجميع يعرفون، ان هذه التصريحات مجرد مضحكة. وتخفي هذه التصريحات حقيقة انها (الولايات المتحدة) لا ترغب في ان نتطور وان نتقدم الى امام. ولا ترغب في ان يتطور اقتصادنا ولا تود ان نقضى على الفقر، ولا تود ان نقوم بالتصنيع". ويرى احمدي نجاد ان الولايات المتحدة تسعى الى ان تكون لدى شعوب العالم آلاف المشاكل، من اجل ان تتحكم بها وتفرض ارادتها على هذه الشعوب. وان الرئيس الايراني على ثقة في ان "التعاون بين الشعبين الايراني والفنزويلي ، سيتعمق مع ذلك، وسيحققان اهدافهما بعون الله".

تشافيز:امريكا تتهم ايران دون ادلة بتنفيذ برنامج نووي حربي

اعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الايراني احمدي نجاد في 9 يناير/كانون الثاني، ان الولايات المتحدة تتهم ايران دون ادلة بتنفيذ برنامج نووي حربي.

فقال تشافيز ان "ايران تتهم بتنفيذ برنامج نووي ذي أهداف عسكرية، علما بانه لا تتوفر ادلة على ذلك. وهذا كذب، كما كانت محاولة اتهام العراق بامتلاك اسلحة ابادة شاملة، وكما كان اتهام القذافي الملفق بممارسة القصف الجوي. بينما هم (الامريكيون) انفسهم، قصفوا شعب ليبيا قدر ما كانوا يودون".

واشار تشافيز: "اننا نعرف ان امبراطورية اليانكي تسعى الى مهاجمة ايران منذ فترة طويلة. وهي نفسها تشكل في الحقيقة خطرا، فعليا بالمناسبة، لانها تلفق بواسطة الكذب، الحجج لغرض الغزو مستغلة في غضون ذلك التلفزيون والصحف". ويعتبر نصيحة واشنطن بعدم اقامة علاقات مع ايران "مضحكة".

كما ان قائد "الثورة البوليفارية" واثق من ان النفط هو احد الاسباب الرئيسية ، التي تسعى "الامبرالية الامريكية" من اجلها للهجوم على ايران . وان "احتياطي النفط في ايران احد اكبر ما موجود في العالم، وتعتبر ايران وفنزويلا من اكبر منتجي ومصدري النفط في كوكبنا".

المصدر: وكالة ايتار ـ تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب