الولايات المتحدة تدين العملية الارهابية بدمشق وتدعو بشار الاسد الى التنحي

أخبار العالم العربي

الولايات المتحدة تدين العملية الارهابية بدمشق وتدعو بشار الاسد الى التنحي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575668/

اعلنت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم وزارة الجارخية الامريكية ان الولايات المتحدة تدين العملية الارهابية التي هزت العاصمة السورية دمشق، وتدعو الرئيس السوري بشار الاسد الى التنحي.

اعلنت فكتوريا نولاند المتحدثة الرسمية باسم وزارة الجارخية الامريكية يوم الجمعة 6 يناير/كانون الثاني ان الولايات المتحدة تدين العملية الارهابية التي هزت العاصمة السورية دمشق.

وقد قالت نولاند للصحفيين "حتى الان، لا يمكننا تحديد كيفية حصول هذا الامر". وتابعت قائلة ان واشنطن لا تعتبر العنف "الرد السليم على المشاكل في سورية". واشارت الى ان الرد السليم هو "الانتقال الديمقراطي وتنحي الرئيس السوري بشار الاسد عن السلطة".

هذا وقد وقع في العاصمة السورية صباح الجمعة انفجار نفذه ارهابي انتحاري. واودى الانفجار بحياة 26 شخصا واوقع أكثر من 60 جريحا. ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنه. فقد نأى "الجيش السوري الحر" للمنشقين عن الجيش الحكومي بنفسه عن هذا العمل، بينما حملت المعارضة السورية السلطات المسؤولية عنه.

وفي هذا السياق قالت فرح الاتاسي الناشطة السياسية السورية الأمين العام لرابطة المرأة الوطنية السورية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان التفجير الذي وقع في دمشق وتوقيته ومغزاه "له أكثر من دلالة، وهو تنفيذ لما هدد به الرئيس السوري بشار الاسد في عدة مقابلات اعلامية. واعربت الناشطة عن استغرابها لدعم بعض الدول النظام السوري بدلا من ممارسة الضغط عليه.

المصدر: "فرانس برس" + "روسيا اليوم"

مباشر.. انطلاق الانتخابات البرلمانية في ألمانيا