ألمانيا .. قرار قضائي يحرم تلميذ مسلم من الصلاة في مدرسته

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575132/

مُنع تلميذ مسلم في إحدى المدارس الألمانية من ممارسة شعائر دينه والصلاة في أروقة مدرسته استنادأً الى حكم قضائي أصدرته المحكمة الادارية الاتحادية في لايبزغ.

مُنع تلميذ مسلم في إحدى المدارس الألمانية من ممارسة شعائر دينه والصلاة في أروقة مدرسته استنادأً الى حكم قضائي أصدرته المحكمة الادارية الاتحادية في لايبزغ. لكن من جاب آخر أكد القضاة الذين بتوا في القضية انه اذا كان الطالب المسلم البالغ من العمر 18 عاماً ويُدعى يونس يرغب بأن يتقدم بدعوى ثانية فإن ذلك سيكون ممكناً بالنسبة له في المحكمة الدستورية العليا.

وتعود جذور القضية الى ما قبل 4 أعوام حين تيمم يونس ومعه 4 تلاميذ آخرين والتفتوا بوجوههم نحو القبلة لإقامة الصلاة في أحد ممرات المدرسة. وحينما شاهدهم مدير المدرسة نهاهم عن ذلك وحذرهم من تكرار الصلاة. وقبل إصدار الحكم النهائي مؤخرأً أحيلت هذه القضية الى محكمة محلية ومنها أعيد النظر فيها بناءً على طلب استئناف.

وتنقل صحيفة "تايم" تعليق القاضي فيرنر نيومان على الأمر حيث أكد من جانب على حق وحرية الطلاب ببمارسة طقوس دينهم، لكنه شدد من جانب آخر على انه لا يحق لهذه الحرية ان "تهدد بتوتر اجتماعي"، مشيراً الى الجو المشحون الذي تحدث عنه مدير المدرسة وتسبب في بعض الأحيان بالتوتر بين التلاميذ على أساس ديني.

يُذكر ان الاشهر الماضية شهدت خلافات بسبب رغبة بعض المسلمين بالصلاة، منها توقيف شركة "هيرتز" الأمريكية لتأجير السيارات 23 سائقاً مسلمأً عن العمل، بسبب خلاف دب بين السائقين وإدارة الشركة التي ترفض منح السائقين المزيد من الوقت يومياً للصلاة.

وكان تسجيل فيديو قد انتشر في الانترنت ابتداءً من أغسطس/آب الماضي يُظهر سائق تاكسي باكستاني افترش سيارته بالقرب من أحد الأرصفة ليؤدي الصلاة على مرأى ومسمع كل من مر بالقرب منه، بعد ان منعته الشرطة من الصلاة في شارع عام وذلك وفقاً لما تناقلته مواقع في الانترنت.

وكالات بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية