الكرملين: روسيا وسورية تتعاونان في اطار القانون الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574075/

صرح سيرغي بريخودكو مساعد رئيس روسيا الاتحادية يوم 14 ديسمبر/كانون الاول للصحفيين ان روسيا وسورية نفسهما تحددان حجم التعاون الثنائي الذي يحقق في اطار القانون الدولي.

صرح سيرغي بريخودكو مساعد رئيس روسيا الاتحادية يوم 14 ديسمبر/كانون الاول للصحفيين ان روسيا وسورية نفسهما تحددان حجم التعاون الثنائي الذي يحقق في اطار القانون الدولي. وبحسب قوله فان مسألة الوضع في سورية  أدرجت في جدول اعمال قمة روسيا - الناتو التي يتم افتتاحها اليوم في بروكسل. وقال بريخودكو: سنبحث الوضع في سورية وليبيا دون ان نتخذ اية قرارات  نظرا لوجود القرارات الصادرة عن الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي بهذا الشأن.

وأعاد بريخودكو الى الاذهان ان الاتحاد الاوروبي يدعو الى توسيع العقوبات  التي تفرض على  سورية. وقال :" تتعاون روسيا مع سورية في اتجاهات لا تطرأ عليها اية قيود دولية". واضاف قائلا:" نتعاون مع سورية كما نرى ملائما  لنا من حيث حجم التعاون". وختم بريخودكو بالقول:" في حال يبدي زعماء الاتحاد الاوروبي اهتماما بالتعاون الروسي السوري فاننا سنقوم باطلاعهم على ذلك دون ان نخفئ اي شيء".

المصدر: وكالة "ايتار – تاس" الروسية للانباء.

محلل سياسي روسي: اقتراحات موسكو هي الطريق الأكثر عقلانية لحل الأزمة السوري ويجب إشراك "منشقين" في الحوار الداخلي

وقال فيكتور ناديين رايفسكي من معهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية في موسكو إن الطريق الذي تقترحه روسيا لحل الأزمة في سورية هو الأكثر عقلانية لأنه يسمح بأن تجلس الأطراف المعنية حول طاولة المفاوضات ولكن هذا الأمر يتطلب تقديم الحكومة السورية تنازلات. كما أكد الخبير الروسي على ضرورة إشراك "منشقين" في الحوار الداخلي في سورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية