الكونغرس الامريكي يسمح للمثليين وممارسي الجنس مع الحيوانات بالخدمة في الجيش

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573731/

صادق مجلس الشيوخ الامريكي يوم الخميس 8 ديسمبر/كانون الاول على مشروع قرار يحظر فرض العقاب على المثليين جنسيا (اللواطة والسحاق) وممارسي الجنس مع الحيوانات، حيث صوت 93 سيناتورا لصالح القرار، بينما صوت 7 ضده.

 

صادق مجلس الشيوخ الامريكي يوم الخميس 8 ديسمبر/كانون الاول على مشروع قرار يحظر فرض العقاب على المثليين جنسيا (اللوطيون والسحاقيات) وممارسي الجنس مع الحيوانات، حيث صوت 93 سيناتورا لصالح القرار بينما صوت 7 ضده.

ووفق هذا القرار، سيتم الغاء المادة 125 من القانون العسكري الخاص بالسلوك، والتي تشير الى ان اي شخص "يرتكب فعلا جنسيا غير طبيعي مع شخص آخر من جنسه او من الجنس الآخر او مع حيوان سيعتبر متهما بالمثلية، ومن ستثبت تهمته سيحول الى القضاء العسكري".

واعتبر رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ كارل ليفين امس ان الغاء المادة هذه هو تعديل طبيعي للقانون .

وكانت المحكمة الامريكية العليا قد قد الغت عام 2003 حظر المثلية لتعارضه مع موقف الدستور من التدخل في الحياة الخاصة.

ويقوم اعضاء مجلس الشيوخ في الوقت الراهن بتنسيق نص قرارهم هذا  مع الوثيقة المصدقة من قبل مجلس النواب ليتمخض عن ذلك  النموذج النهائي للقرار الذي سيحدد انظمة جديدة لسلوك الجنود الامريكيين.

ودخل في الولايات المتحدة في وقت سابق حيز التنفيذ قانون يسمح بقبول المثليين الواضحين في صفوف القوات المسلحة.

ومع ذلك، درجت في الجيش الامريكي خلال الاعوام الماضية ممارسة قاعدة غير معلنة مفادها "لا تسأل، لا تقول" التي نصت على منع المثليين ممن لا يخبئ ميوله الجنسية من اداء الخدمة العسكرية.

وبعد الآن، سيصبح بمقدور اللوطيين والسحاقيات، وممن يفضل الحيوانات على بني البشر في ميوله الجنسية، التمتع بالخدمة في صفوف القوات المسلحة الامريكية بكل حرية ودون قلق.

المصدر: وكالة "اينترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك