حرس الحدود السوري يحبط محاولة تسلل مجموعة مسلحة عبر الحدود مع تركيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573492/

أحبطت قوات حرس الحدود السورية محاولة تسلل مجموعة مسلحة إلى داخل الأراضي السورية عبر موقع قرية عين البيضا التابعة لناحية بداما في محافظة إدلب المحاذية للحدود مع تركيا .

 

أحبطت قوات حرس الحدود السورية محاولة تسلل مجموعة مسلحة إلى داخل الأراضي السورية عبر موقع قرية عين البيضا التابعة لناحية بداما في محافظة إدلب المحاذية للحدود مع تركيا.

وذكرت وكالة "سانا" السورية ان قوات حرس الحدود اشتبكت مع مجموعة مكونة من حوالي 35 مسلحا ليلة الاثنين على الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الاول ومنعتها من الدخول الى الاراضي السورية وأصابت عددا من عناصرها بينما لاذ البقية بالفرار باتجاه الأراضي التركية.

واشارت مصادر أنه سمع صوت سيارات من الجانب التركي بادرت الى نقل المصابين من أفراد المجموعة في حين لم تحدث أي إصابات أو خسائر في وحدات حرس الحدود، حسب سانا.

ويعتقد أن ما يسمى بـ"جيش سورية الحر" الذي يضم منشقين عن الجيش السوري النظامي يقوم بتهريب مقاتلين وأسلحة من تركيا الى سورية لشن هجمات على القوات السورية.

وكانت انباء ترددت حول توجه 600 مقاتل من ثوار ليبيا إلى سورية عبر تركيا لينضموا إلى "الجيش السوري الحر" لمواجهة الجيش النظامي في سورية.

وذكرت "سانا" في وقت سابق انه جرى تشييع سبعة من أفراد الجيش والشرطة قتلوا في اشتباكات مع متمردين.

المصدر: "سانا" و"رويترز"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية