نبيل العربي يدعو لعقد اجتماع وزاري يوم الخميس لبحث الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572151/

دعا نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية إلى عقد اجتماع يوم الخميس المقبل على مستوى وزراء الخارجية لبحث تداعيات الأزمة السورية، وذلك بمقر الجامعة بالقاهرة.

 

دعا نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية إلى عقد اجتماع يوم الخميس المقبل على مستوى وزراء الخارجية لبحث تداعيات الأزمة السورية، وذلك بمقر الجامعة بالقاهرة.

ويتزامن موعد الاجتماع مع رفض الجامعة العربية الشروط التي وضعها النظام السوري لقبول استقبال بعثة المراقبين المقرر إرسالها إلى دمشق من أجل التحقق من الأوضاع هناك.

وأعلن السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة يوم الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني عن الاجتماع الطارئ، والذي سيسبقه لقاء تحضيري للقمة الوزارية يوم الأربعاء.

المصدر: وكالات

محلل سياسي: دمشق لا تقبل بلجنة عربية تتحول إلى جسر لفرض أجندات غربية

وقال بسام أبو عبد الله أستاذ العلاقات الدولية بجامعة دمشق إن الجانب السوري يرحب بلجنة عربية لتقصي الحقائق إذا كانت نواياها طيبة وكانت تريد المساهمة في حل الأزمة وليس تعقيدها أو التحول إلى جسر من أجل فرض أجندات غربية.

معارض سوري: النظام يريد إفشال البروتوكول وليس تعديله

قال عهد الهندي الناشط والمعارض السوري من واشنطن إن النظام السوري لا يريد تعديل البروتوكول للجامعة العربية وإنما إفشاله تماما لكي يمنع وفد الجامعة من زيارة السجون.

حسن عبد العظيم: الحل العربي مهم في المناخ الجديد في المنطقة

وقال حسن عبد العظيم المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية من دمشق إن الحل العربي أمر مهم جدا في المناخ الجديد في الوطن العربي وعلى الحكومة السورية أن تستجيب لبروتوكول الجامعة العربية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية