الرئيس اللبناني: عزل سورية يعاقب الناس وقد يؤدي الى تدخل خارجي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571573/

اكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان ان بلاده لاتقف ضد قرارات جامعة الدول العربية لكنها ضد عزل اي دولة من دول المنطقة، محذرا من ان عزل سورية يهدد بتدخل خارجي فيها.

 

اكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان ان بلاده لاتقف ضد قرارات جامعة الدول العربية لكنها ضد عزل اي دولة من دول المنطقة، محذرا من ان عزل سورية يهدد بتدخل خارجي فيها.

وقال سليمان في تصريح صحفي خلال جولته في شمال لبنان يوم الاحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني ان "بلاده مع الديمقراطية سواء تعلق الامر بسورية او بغيرها، ولكنها لا تحبذ تحقيق الاهداف السياسية بوسائل العنف لتنفيذ المبادرة العربية".

وحذر من ان "العزل فيه مخاطر ويعاقب الناس ويقطع سبل الحوار وقد يؤدي الى تدخل خارجي، ولكن في المقابل فإن على الدولة السورية أن تنفذ كل الإصلاحات وما يترتب عليها".

يذكر ان لبنان رفض قرار الجامعة العربية ضد سورية "لتداعياته الخطيرة على المنطقة وعلى سورية بالذات" كما اعلن وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور امس في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة.

من جانبه اكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في كلمة ألقاها في اليوم البيئي في طرابلس ان موقف لبنان من قرار جامعة الدول العربية "انطلق من واقع واعتبارات تراعي الخصوصية الجغرافية والتاريخية بين لبنان وسورية".

واشار الى ان "الاخوة العرب يتفهمون ذلك ويدركون ان لبنان سيبقى على تواصل وتفاعل مع العرب ويريد الحلول العربية التي تجمع".

ونوه بأن الحكومة اللبنانية تريد "تجنيب لبنان تداعيات الدخول في مغامرات غير محسوبة"، مشددا على ان الحكومة "ترغب في الوقوف انسانيا الى جانب الاخوة السوريين الذين لجأوا الى لبنان دون اي مجال للاستغلال السياسي".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية