المجلس الوطني السوري يطالب الجامعة العربية بالاعتراف به ممثلا شرعيا للشعب السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571202/

أعلن المجلس الوطني السوري المعارض عن بدئه تحركا واسعا لدفع جامعة الدول العربية الى تبني "موقف قوي" ضد النظام السوري، وطالب الجامعة بالاعتراف به ممثلا شرعيا للثورة والشعب في سورية.

 

أعلن المجلس الوطني السوري المعارض عن بدئه تحركا واسعا لدفع جامعة الدول العربية الى تبني "موقف قوي" ضد النظام السوري.

وأوضح المجلس في بيان اصدره يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني أن تحركه "يشمل القيام بزيارات مستعجلة إلى كل من الجزائر والسودان وسلطنة عمان وقطر والاتصال بعدد من وزراء الخارجية العرب، من ضمنهم وزراء خارجية السعودية والعراق والأردن والإمارات وليبيا والكويت لاطلاعهم على الجرائم المروعة التي يرتكبها النظام في حمص وعدد من المناطق التي تتعرض لاجتياحات عسكرية واسعة النطاق".

واشار المجلس الى ان وفدا من مكتبه التنفيذي سيزور الجامعة العربية قبل اجتماعها الوزاري المقرر السبت المقبل لنقل "مطالب الشعب السوري".

وعدد في بيانه خمسة مطالب هي "تجميد عضوية النظام السوري في الجامعة العربية" و"فرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية  عليه" و"نقل ملف انتهاكات حقوق الانسان وجرائم الابادة إلى محكمة الجنايات الدولية"، و"دعم الجهد الأممي الرامي إلى تأمين الحماية الدولية للمدنيين السوريين وخصوصا في حمص، وإرسال مراقبين دوليين والسماح لممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الدولية بالدخول إلى سورية بكل حرية"، و"الاعتراف بالمجلس الوطني السوري ممثلا شرعيا للثورة والشعب في سورية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية