السلاح البحري الروسي سيتسلم 10 فرقاطات خلال السنوات العشر المقبلة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56998/

أعلن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أنه سيتم تزويد السلاح البحري الروسي بـ 10 فرقاطات جديدة بوسعها العمل في المحيطات العالمية خلال الاعوام العشرة القادمة . من جهة أخرى تم يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول انزال الى المياه اول فرقاطة روسية هي "الاميرال غورشكوف" من مشروع 22350 .

أعلن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أنه سيتم تزويد السلاح البحري الروسي  بـ 10 فرقاطات جديدة بوسعها العمل في المحيطات العالمية خلال الاعوام العشرة القادمة . صرح بذلك يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول مصدر في وزارة الدفاع الروسية.
 وشهدت شركة حوض "سيفيرنايا فيرف" الروسية  يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول  انزال الى المياه اول فرقاطة روسية هي "الاميرال غورشكوف" من مشروع 22350 . وثمة فرقاطة اخرى من هذا المشروع تدعى "الاميرال كاساتونوف" يجري الان بناؤها في هذه الشركة.
وقال المصدر ان السلاح البحري الروسي سيتسلم 10 فرقاطات من هذا المشروع خلال السنوات العشر القادمة، وذكر ان قدرات الشركة الانتاجية  تمكن من  التـأكيد على هذا الامر.
وستدخل الفرقاطات من هذا المشروع  مستقبلا حوزة  الاساطيل البحرية الروسية الاربعة. وكان الخبراء في القوات البحرية قد اشاروا في وقت سابق  الى  ان السلاح البحري الروسي  يحتاج الى  20 – 30 فرقاطة جديدة ، مشيرين الى ان  الفرقاطة من هذا المشروع ستصبح سفينة رئيسية  في المحيطات   في القرن الحادي والعشرين بالنسبة الى السلاح البحري الروسي لامتلاكها الامكانات الفريدة من نوعها بغية تنفيذ المهام بمفردها او ضمن مجموعات السفن البحرية الاخرى.
يذكر ان الفرقاطة من مشروع 22350 تم تصميمها في المكتب الشمالي للتصاميم. وتبلغ حمولتها 4.5  الف طن وطولها الاقصى  130 مترا ومدى ابحارها يزيد عن  4 آلاف ميل بحري. ومن اسلحتها الرئيسية 8 صواريخ "3 ام 55 اونيكس" المجنحة، ومجمع "آ – 192" المدفعي الجديد  عيار 130 مم، ومنظومة "ميدفيدكا 2" الصاروخية المضادة للغواصات ، ومنظومة "اوراغان" الصاروخية المتوسطة المدى المضادة للطائرات ، بالاضافة  الى مروحية "كا – 32" التي ترابط على  متن السفينة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)