إيرينا سراحنة.. أوكرانية الأصل ضمن الأسرى المفرج عنهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569336/

قالت الأوكرانية الاصل إيرينا سراحنة التي كانت  ضمن الأسرى المفرج عنهم اليوم 18 أكتوبر/تشرين الاول، إن ظروف العيش في السجن الإسرائيلي كانت صعبة للغاية خاصة لعدم السماح بلقاء الاقرباء.

كانت إيرينا سراحنة الأوكرانية الاصل ضمن الأسرى المفرج عنهم اليوم 18 أكتوبر/تشرين الاول وأمضت في السجون الإسرائيلية تسع سنوات.وكانت المحكمة العسكرية الإسرائيلية قد حكمت على إيرينا سراحنة عام 2006 بالسجن لمدة عشرين عاماً بعد اعتقال دام ثلاث سنوات. واعتقلت سراحنة  مع زوجها الفلسطيني إبراهيم سراحنة الذي صدرت عليه الاحكام بالسجن المؤبد ست مرات بالاضافة الى خمسة وأربعين عاماً، بتهمة المساعدة في نقل منفذ عملية ريشون لتسيون.

وقالت إيرينا سراحنة إن ظروف العيش في السجن الإسرائيلي كانت صعبة للغاية خاصة لعدم السماح بلقاء الاقرباء.

وقالت ايرينا : "الوضع كان صعبا للغاية. جسديا ومعنويا. لأني لم ألتق بأمي وبناتي وزوجي. وكانت المشكلات كثيرة للغاية.. ليست فقط اللقاءات بل مشكلات أخرى".

هذا وقد التقت قناة "روسيا اليوم"  فالنتينا بوليشوك والدة إيرينا سراحنة ، التي عبرت عن فرحها بتحرير ابنتها.

وقالت فالنتينا بوليشوك: "انتظرت هذه اللحظة سنوات طويلة، وأعتقد أن المعجزة أوشكت ان تصبح حقيقة ، أخيرا توصلت الدولتان الى اتفاق واسم ابنتي ورد في القائمة الأولى وهي في الطريق بعد الإفراج عنها.. ولديها ابنتان، إحداهما في أوكرانيا والأخرى في فلسطين وهما بحاجة الى رعاية حتى يكبرن والأم يجب أن تبقى الى جانب أبنائها.. أنا سعيدة بأن لديها أصدقاء كثيرين يدعمونها وفي هذه اللحظة السعيدة هم جميعا يوجدون بالقرب منها".

من جهتها عبرت غزالة سراحنة إبنة الاسيرة الأوكرانية الاصل المفرج عنها عن فرحتها بخروج والدتها إلى الحرية بعد سنوات الأسر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية