إيرينا سراحنة.. محنة السجن وهواجس الإبعاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44702/

ايرينا سراحنه أسيرة أوكرانية تقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي وهي زوجة الأسير الفلسطيني إبراهيم سراحنة من مخيم الدهيشة والمحكوم عليه بالسجن المؤبد ووالدة الطفله غزالة التي تعيش مع جدها وجدتها في المخيم. وتواجه الاسيرة الاوكرانية الآن قرارا اسرائيليا بإبعادها إلى أوكرانيا خلال شهر، لتترك عنوة زوجها وابنتها ذات التسعة أعوام.

ايرينا سراحنه أسيرة أوكرانية تقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي وهي زوجة الأسير الفلسطيني إبراهيم سراحنة من مخيم الدهيشة والمحكوم عليه بالسجن المؤبد ووالدة الطفله غزالة التي تعيش مع جدها وجدتها في المخيم. وتواجه الاسيرة الاوكرانية الآن قرارا اسرائيليا بإبعادها إلى أوكرانيا خلال شهر، لتترك عنوة زوجها وابنتها ذاتَ التسعةِ أعوام.
ويقول ابو يوسف سراحنه جد الطفله غزاله: "صدر الحكم على إيرينا 3 سنوات ونصف،  وبعد انتهاء محكوميتها طلبوا منها أن تسافر الى أوكرانيا  وان تترك عائلتها لكنها رفضت. وطالبت الإبعاد مع زوجها المحكوم لـ6 سنوات ونصف. ولذلك تم تمديد مدة محكوميتها بعد ان كانت قد انتهت".
وحالت كافة هذه الأسباب دون حصول الطفلة غزالة  على رقم هويه وطنية مما حول حياتها لمغامرة تتكرر في كل مرة.. لا تعترف سلطات الاحتلال بوجودها قانونيا ورسميا خاصه عند ذهابها لزيارة والديها في المعتقل .
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)