الاسد:الخطوات التي تقوم بها سورية ترتكز على الإصلاح السياسي وإنهاء المظاهر المسلحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568683/

قال الرئيس السوري بشار الأسد الاحد 9 اكتوبر/ تشرين الاول، أن الخطوات التي تقوم بها الحكومة السورية  ترتكز على محورين اولهما الاصلاح السياسي وثانيهما انهاء المظاهر المسلحة، وجاء ذلك خلال لقائه مع وفد من وزراء خارجية مجموعة "البا" لدول امريكا الجنوبية.

قال الرئيس السوري بشار الأسد الاحد 9 اكتوبر/ تشرين الاول، أن الخطوات التي تقوم بها الحكومة السورية  ترتكز على محورين اولهما الاصلاح السياسي وثانيهما انهاء المظاهر المسلحة، وذلك خلال لقائه مع وفد من وزراء خارجية مجموعة "البا" لدول امريكا الجنوبية.

وأشار الرئيس الأسد إلى أنه بالرغم من اشتداد "الهجمة الخارجية" على سورية،  فإن عملية الإصلاح مستمرة وهي تتم بناء على قرار سيادي غير مرتبط بأي "إملاءات خارجية" ومن أي جهة كانت.

بدورهم نقل أعضاء الوفد إلى الأسد تضامن ودعم رؤساء دولهم إلى سورية وعبروا عن استنكارهم للحملة السياسية والإعلامية التي تتعرض لها، مؤكدين أن دولهم ستبقى دائما إلى جانب سورية في جميع المجالات.

المصدر: سانا

محلل  سياسي سوري: ان من يحاول الضغط على سورية من الخارج هو من لا يريد الاصلاح

قال المحلل السياسي السوري حسين مرتضى ان من يحاول الضغط على سورية من الخارج هو من لايريد الاصلاح ولا يريد حتى لهذه العملية ان تستمر.

واضاف مرتضى ان الاحداث في الفترة الاخيرة بدأت تتحول الى نوع آخر من المواجهة في محاولة لضرب كل عمليات الاصلاح وخصوصا من خلال الانتقال الى عمليات الاغتيال التي تستهدف الكوادر الطبية والعملية وبالاضافة الى استهداف بعض اقطاب المعارضة كي يتم اتهام القوى الامنية السورية بذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية