مجموعة "البا" ترفض التدخل الخارجي في الشؤون السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568680/

شدد وفد مجموعة "ألبا" لدول أمريكا الجنوبية الاحد 9 اكتوبر/ تشرين الاول، خلال مؤتمر صحفي في دمشق على رفض التدخل الخارجي في الشؤون السورية. من جهته قال وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين السوري، إن دمشق ستتخذ إجراءات مشددة ضد أي دولة تعترف بالمجلس الوطني السوري المعارض.

شدد وفد مجموعة "ألبا" لدول أمريكا الجنوبية الاحد 9 اكتوبر/ تشرين الاول، الذي ضم وزراء خارجية كل من من فنزويلا وكوبا وبوليفيا والاكوادور خلال مؤتمر صحفي في دمشق على رفض التدخل الخارجي في الشؤون السورية. وأكد الوزراء أن الحوار هو السبيل الوحيد لحل الأزمة في سورية، معبرين عن إدانتهم للاغتيالات والعمليات التي تقوم بها ما وصفوه بالمجموعات المسلحة في سورية.

المعلم: دمشق ستتخذ إجراءات مشددة ضد أي دولة تعترف بالمجلس الوطني السوري المعارض

دعا وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين السوري الدول الأوروبية إلى احترام المعاهدات الدولية وحماية السفارات السورية في الخارج وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزراء خارجية دول "الالبا" الاحد 9 اكتوبر/ تشرين الاول. وقال المعلم إن دمشق ستتخذ إجراءات مشددة ضد أي دولة تعترف بالمجلس الوطني السوري المعارض.

وقال المعلم في المؤتمر إن "الوفد قطع آلاف الكيلومترات وجاء حاملا رسالة تضامن مع الشعب السوري لمواجهة هذه الأزمة". وأضاف المعلم "هذه الزيارة تؤكد عمق علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين سورية وبلدان الالبا".

واكد المعلم أكد أن الاتصال مستمر مع القيادة الروسية بشأن الوضع في سورية مشيرا إلى أن روسيا تدعو دائما إلى عدم التدخل بالشؤون السورية وإلى حوار وطني بمشاركة المعارضة.

محلل سياسي سوري: سورية ستقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدول التي تعترف بالمجلس الوطني

قال المحلل السياسي السوري كامل صقر لقناة "روسيا اليوم" ان الدبلوماسية السورية ستأخذ منحى آخر في مسألة التعاطي مع الازمة السورية على مستوى قضية الاعتراف بالمجلس الوطني السوري المعارض الذي تأسس في اسطنبول، وأبرز هذه الاجراءات التي ستتخذها قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدول التي تعترف أو التي ستعترف بهذا المجلس.

واضاف صقر ان هناك سياسة مسبقة واضحة من قبل بعض الدول الغربية لاضعاف النظام السوري بغض النظر عن أي خطوة اصلاحية يقوم بها، فالمسألة مرتبطة بموقف مسبق ورؤيا مسبقة لا يمكن ان تتاثر باية اجراءات داخلية من قبل القيادة السورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية