جديد آبل مع رئيسها الجديد

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568314/

أعلنت شركة آبل عن جديدها المنتظر إبان المؤتمر الصحفي الذي عقدته، وعلى الرغم من عدم الإعلان عن الهاتف آي فون 5 الذي كان عشاق آبل ينتظرونه إلا أن الشركة اعلنت عن منتجات أخرى ستظهر عما قريب في الأسواق.

أعلنت شركة آبل عن جديدها المنتظر إبان المؤتمر الصحفي الذي عقدته، وعلى الرغم من عدم الإعلان عن الهاتف آي فون 5 الذي كان عشاق آبل ينتظرونه إلا أن الشركة اعلنت عن منتجات أخرى ستظهر عما قريب في الأسواق ومنها نذكر نظام الغيوم (iCloud) الذي يتيح استخدام الانترنيت كواسطة تخزين والتي ستنطلق في 12 تشرين الأول / أكتوبر حيث أعلن عن ذلك نائب الشركة إيدي كيو، هذه الخدمة المتوفرة للمطورين والمبرمجين وحسب ما أعلن عنها سابقاً ستيف جوبز في شهر حزيران / يونيو.

وبفضل الخدمة الجديدة يمكن للمستخدم مطابقة ملفاته كاملة بين هاتفه المحمول والحاسب اللوحي من شركة آبل وحتى الحاسب الشخصي. مستخدمو آي كلاود (iCloud) سيحصلون على حجم تخزين مجاني 5 غيغا بايت وعن 10 غيغا بايت إضافية يدفع المستخدم 20 دولاراً في السنة.

وتم الإعلان كذلك عن خدمة ابحث عن أصدقائي والتي تسمح لمستخدم آي فون معرفة مكان تواجد أصدقائه أو أقاربه على الخريطة وذلك بعد منح الصلاحية بذلك من قبلهم.

تبادل المعطيات عبر آي كلاود موجودة في نظام التشغيل آي أو إس 5 (iOS 5) المخصص لهواتف آي فون (iPhone) و آي باد (iPad)، وستظهر النسخة النهائية في نفس تاريخ بدء خدمة آي كلاود. نظام التشغيل الجديد آي أو إس 5 سيكون متوفراً على جميع أجهزة آبل الحديثة ويمكن لأصحاب آي فون 4 وآي باد 3GS وآي بود تاتش (iPod touch) الجل الثالث والرابع أن يحملوه وينصبوه مجاناً.ويتضمن نظام التشغيل الجديد 200 وظيفة ومهمة جديدة من أهمها خدمة تبادل الرسائل عبر الانترنيت آي ماسيج (iMessage) بما في ذلك الصور والفيديو والصوت والملفات، والدمج مع موقع تويتر (Twitter)، ودعم نظام آي كلاود من آبل (iCloud) وغيرها. وسيظهر دعم آي كلاود في نظام التشغيل الجديد من آبل أو إس ليون (OS X Lion) التي صدرت في حزيران / تموز الماضي.

وستعمل شركة آبل على فتح شبكة محلات جديدة في 11 بلداً لمنتجات آبل لتصبح 357 محلاً، علماً أن آبل لم تفتح حتى الىن فرعاً لها في روسيا علماً أن بعض الشائعات تقول بأن ذلك الأمر قيد الدراسة. علماً أن شركة آبل تمكنت من بيع 250 مليون جهاز محمول يعمل على نظام التشغيل آي أو إس حسب تصريحات رئيس الشركة تيم كوك والذي أكد أن الشركة باعت حتى الآن 128 مليون جهاز هاتف آي فون من مختلف الأجيال، وباعت الشركة أكثر من 28 مليون حاسب لوحي آي باد منذ نيسان / أبريل 2010، أي أكثر من أي جهاز لوحي منافس آخر.

كما أعلنت آبل أن عدد التطبيقات المتوفرة على متجر آبل في الانترنيت أصبح أكثر من نصف مليون تطبيق، منها 140 ألف تطبيق لأجهزة آي باد وحسب نائب مدير الشركة سكوت فورستال فإن المستخدمين قاموا بتحميل أكثر من 18 مليار نسخة من التطبيقات منذ ظهور خدمة متجر آبل عام 2008 علماً أن الشركة أعلنت في تموز / يوليو الفائت عن أن عدد تحميل النسخ وصل إلى 15 مليار. ويعتبر متجر آبل الافتراضي الأضخم بين مثيلاته، وتحصل آبل على 30% من سعر أي تطبيق يباع عبر متجر آبل وقد تم بيع ما يقارب قيمة 4 مليارات ونصف المليار دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية