مزاولة الرياضة لمدة 15 دقيقة يوميا تطيل العمر ثلاث سنوات

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564618/

نقلت وكالة "رويترز" نتائج دراسة أجراها علماء في تايوان مفادها ان مزاولة تمارين رياضية معتدلة كالمشي السريع لمدة 15 دقيقة يوميا يمكن ان تطيل العمر ثلاث سنوات.

نقلت وكالة "رويترز" نتائج دراسة أجراها علماء في تايوان، مفادها ان مزاولة تمارين رياضية معتدلة، كالمشي السريع لمدة 15 دقيقة يوميا، من الممكن ان تطيل العمر ثلاث سنوات. ونشرت نتائج الدراسة في دورية "لانست" الطبية.

ويعتقد تشي باغ وين، المشرف على الدراسة من معهد البحوث الصحية الوطني في تايوان، ان هذا الرقم يناسب الجميع بمن فيهم الرجال والنساء والصغار والكبار والمدخنين والاصحاء والمرضى. وقال وين لـ"رويترز" انه "يجب على الأطباء تطبيق هذا الاسلوب الذي يناسب انواع المرضى كافة".

وقد قام العلماء بمتابعة الحالة الصحية لما يربو على 416 ألف شخص في تايوان على مدى 13 عاما، حيث أبلغ المشاركون في الدراسة الاطباء بالتغيرات في حالتهم الصحية ونسبة النشاط البدني في كل عام.

وبعد اجراء تحليل مكثف توصل الاخصائيون الى استنتاج مفاده ان أي شخص سيستفيد من 15 دقيقة من التمارين الرياضية يوميا.

كما يعتقد العلماء ان الذين يمارسون الرياضة بهذه الطريقة قادرون على تلافي الاصابة بمرض السرطان.

هذا وتوصل العلماء الى استتاجاتهم بعد تقصي توصيات أطباء الأمراض الباطنية الذين ينصحون بمزاولة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا خمس مرات في الاسبوع. غير ان الكسالى سيكفون بمرور الوقت عن اتباع هذه التوصيات، ولذلك اقترح العلماء التايوانيون تقصير المدة الزمنية لـ15 دقيقة ونصحوا في الوقت نفسه بممارسة الرياضة كل يوم في الاسبوع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية