محلل سياسي سوري: التصريحات التركية كان هدفها الضغط على دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564195/

قال المحلل السياسي عماد فوزي الشعيبي لقناة "روسيا اليوم" ان تركيا اختارت لغة التهديد من خلال تصريحات وزير الخارجية التركي داود اوغلو قبل اللقاء مع الرئيس بشار الاسد للضغط على الحكومة السورية. من جانبه قال المحلل السياسي وهبي بيسان من اسطنبول ان هدف زيارة وزير الخارجية لتركي داود اوغلو كان نقل رسائل مهمة للرئيس بشار الاسد.

قال المحلل السياسي السوري عماد فوزي الشعيبي لقناة "روسيا اليوم" ان تركيا اختارت لغة التهديد وكان هذا واضحا في تصريحات وزير الخارجية التركي داود اوغلو  قبل اللقاء مع الرئيس بشار الاسد . وبالتالي  ردت سورية بلغة اعنف، لان الواضح ان الهدف من تصريحات الجانب التركي كان الحرب النفسية الاعلامية للضغط على الحكومة السورية.

واضاف الشعيبي انه بعد الحوار الذي استمر 6 ساعات من ضمنها 4 ساعات ضمن حوار مغلق بين الرئيس السوري و الوزير التركي جعل اوغلو يحول لهجته  الى الدبلوماسية بقوله ان سورية بقيادة الرئيس الاسد ستكون مثالا للمنطقة عندما تنجز اصلاحاتها وهذا دليل على ان هناك ما تم انجازه بين الطرفين وخلال الايام القادمة سيتوضح ذلك.

من جانبه قال المحلل السياسي وهبي بيسان من اسطنبول لقناة "روسيا اليوم"  ان هدف زيارة وزير الخارجية لتركي داود اوغلو كان نقل رسائل مهمة للرئيس بشار الاسد وبالتالي فان زيارته لسورية قد حققت اهدافها علما ان اجتماع اوغلو مع الرئيس الاسد استمر اكثر من 6 ساعات.

واضاف بيسان ان الحكومة السورية  تطالب بوقف العنف من قبل ما اسمتهم "بالجماعات الارهابية المسلحة" اما الجانب التركي فيقول انه من غير الممكن الانتظار لحين وقف العنف ويجب البدء بالاصلاحات السياسية فورا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية