وزير خارجية تركيا: اجتماعي مع الأسد يبعث على الأمل وأتوقع خطوات إصلاح مهمة خلال أيام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564159/

أكد أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي أن اجتماعه مع الرئيس السوري بشار الأسد يبعث على الأمل، متوقعا خطوات مهمة على طريق الإصلاح خلال أيام.

 

أكد أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي أن اجتماعه مع الرئيس السوري بشار الأسد يبعث على الأمل، متوقعا خطوات مهمة على طريق الإصلاح خلال أيام.

وقال داود أوغلو في مؤتمر صحفي بعد زيارته إلى سورية يوم الثلاثاء 9 أغسطس/آب إن محادثاته استمرت 6 ساعات، مضيفا أن السوريين هم من يحددون مطالبهم.

ودعا الوزير التركي إلى وقف إطلاق النار وعدم إراقة الدماء، مشيرا إلى أنه نقل رسالة خطية إلى الرئيس السوري من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وأخرى شفوية من رئيس الجمهورية عبد الله غل.

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن "المهم أن لا يتواجه الشعب مع الجيش السوري وأن لا تحصل أحداث كما حصل في حماة". وأوضح داود أوغلو أنه "نحن أوصلنا رسائل تركية فقط واستفدنا أيضا من آراء الجانب السوري الذي تحدث عما يجري هناك".

وقال الوزير التركي إن الأيام المقبلة ستكون حرجة ودقيقة من أجل التوصل إلى تسوية سلمية، مؤكدا أن تأمين السلام الداخلي والأمان هو الذي يحدد مستقبل سورية.

المصدر: وكالات

تعليقات مراسل "روسيا اليوم" في اسطنبول

وفي حديث من واشنطن رأت عضو مجلسِ الإنقاذ الوطني السوري مرح البقاعي أن زيارة وزير الخارجية التركي إلى دمشق كان "رسالة واضحة وقاسية" من أنقرة إلى الإدارة السورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية