إطلاق سراح عدد من المثقفين المعتقلين في سورية ومقتل متظاهر بشرق البلاد

أخبار العالم العربي

مظاهرة مناهضة للنظام قرب دمشقمظاهرة مناهضة للنظام قرب دمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562444/

أطلق وكيل النيابة العامة في دمشق سراح 10 من الفتيات اللواتي شاركن في المظاهرة التي نظمها مثقفون سوريون يوم الأربعاء الماضي أمام جامع الحسن في حي الميدان بدمشق. وفي الوقت ذاته أشار نشطاء سوريون إلى أن قوات الأمن السورية قتلت أحد المتظاهرين في المنطقة الشرقية بالقرب من الحدود مع العراق.

أطلق وكيل النيابة العامة في دمشق سراح 10 من الفتيات اللواتي شاركن في المظاهرة التي نظمها مثقفون سوريون يوم الأربعاء الماضي أمام جامع الحسن في حي الميدان بدمشق. وفي الوقت ذاته أشار نشطاء سوريون إلى أن قوات الأمن قتلت أحد المتظاهرين في المنطقة الشرقية بالقرب من الحدود مع العراق.

وقالت مصادر حقوقية سورية يوم السبت 16 يوليو/تموز إن "قاضي التحقيق قرر بعد استجواب 10 فتيات إطلاق سراحهن فوراً، وهو مستمر بالتحقيقات مع جميع المشاركين الذين تم إيقافهم والذين يبلغ عددهم 28 شخصا ومن المنتظر أن يطلق سراحهم لاحقا".

وأضافت المصادر أن "من بين المفرج عنهن الفنانة مي سكاف وريم مشهدي وريما فليحان وساشا أيوب".

علما  ان حوالي 200 من المثقفين والفنانين والشباب نظموا مظاهرة أمام جامع الحسن فرقتها قوات الأمن بالقوة وتم اعتقال عدد منهم. ومن بين أبرز المشاركين بالمظاهرة كان الممثل السوري خالد تاجا والمخرج نبيل المالح والفنان فارس الحلو والناشط رياض سيف وفايز سارة ومازن درويش وعبد الكريم ريحاوي.

من جهة أخرى أفاد النشطاء والاهالي بأن القوات السورية قتلت أحد المتظاهرين وأصابت 5 آخرين يوم السبت عندما فتحت النيران على متظاهرين مطالبين بالديمقراطية في بلدة ألبو كمال الشرقية الواقعة على الحدود مع العراق.

وقال أحد النشطاء أن المحتج القتيل يدعى حيان محسن البحر، موضحا أن "دوريات استخباراتية عسكرية أطلقت النيران على حشد في الميدان الرئيسي. ويتجمع المزيد من الناس هناك الآن. إنها منطقة قبلية ولا يستهين السكان بالقتل".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية