سورية: 4 قتلى برصاص القوات السورية في جبل الزاوية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562251/

أفادت مصادر حقوقية سورية بان 4 مدنيين قتلوا يوم الأربعاء 13 يوليو/تموز برصاص قوات الأمن في محافظة إدلب شمال غربي سورية. من جانب آخر، قالت مصادر في الإدارة الأمريكية إن واشنطن تعد عقوبات جديدة ضد شخصيات في النظام السوري، وتدرس استهداف قطاعي النفط والغاز السوريين.

أفادت مصادر حقوقية سورية بان 4 مدنيين قتلوا يوم الأربعاء 13 يوليو/تموز برصاص قوات الأمن في محافظة إدلب شمال غربي سورية.

وقال ناشط حقوقي سوري إن الحادث وقع في منطقة جبل الزاوية التي زحف اليها الجيش السوري منذ أسبوعين لقمع الاحتجاجات على النظام.

ونقلت وكالة "رويترز" عن احد النشطاء في ادلب والمرصد السوري لحقوق الانسان قولهم ان الاربعة قتلوا في هجمات مدعومة بالدبابات في اربع قرى في منطقة جبل الزاوية في محافظة ادلب قرب الحدود مع تركيا.

واشنطن تدرس فرض عقوبات جديدة على دمشق

قالت مصادر في الإدارة الأمريكية إن واشنطن تعد عقوبات جديدة ضد شخصيات في النظام السوري، وتدرس استهداف قطاعي النفط والغاز السوريين. وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن واشنطن تراقب عن كثب اجتماع السبت للمعارضة في دمشق من أجل معرفة هيكليتها وقدرتها في المرحلة الانتقالية. كما نقلت عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية قولهم إن أوباما "قد يدعو الأسد للتنحي خلال الأيام المقبلة".

من جانب آخر قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن الاتصالات مع الخارجية الامريكية لم تنقطع، على الرغم من تصريحات الادانة الشديدة اللهجة من الرئيس الامريكي وعدد من المسؤولين في ادارته.

ونقلت قناة الإخبارية شبه الرسمية عن المعلم قوله إنه تلقى يوم الثلاثاء اتصالاً من مساعد وزيرة الخارجية الامريكية وليم بيرنز دون أن يكشف عن مضمونه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية