بزات وقاية جديدة للرماة الروس في مناورات تجري بالهند

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56164/

سيجري تزويد الرماة الجبليين الروس المتوجهين الى الهند للمشاركة في مناورات مكافحة الارهاب الهندية الروسية المشتركة "ايندرا – 2010" التي ستجرى هناك في فترة ما بين 15 و 25 اكتوبر/تشرين الاول الجاري ببزات واقية حديثة من طراز "بيرمياتشكا". التي تضمن درجة وقاية عالية من الرصاص والشظايا. وردت هذا النبأ يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول ادارة الصحافة والاعلام في القوات المسلحة الروسية لوكالة "ايتار – تاس" الروسية.

سيجري تزويد الرماة الجبليين الروس المتوجهين الى الهند للمشاركة في مناورات مكافحة الارهاب الهندية الروسية المشتركة "ايندرا – 2010" التي ستجرى هناك في فترة ما بين  15 و 25 اكتوبر/تشرين الاول الجاري  ببزات واقية حديثة من طراز "بيرمياتشكا". التي تضمن  درجة وقاية عالية من الرصاص والشظايا.

 اوردت هذا النبأ يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول ادارة الصحافة والاعلام في القوات المسلحة الروسية لوكالة "ايتار – تاس" الروسية. واوضحت الادارة ان تلك البزات  تضمن  الوقاية الباليستية الدائرية لما لا يقل عن نسبة 80% من سطح جسم العسكري من الاصابات بالرصاص والشظايا البطيئة. بالاضافة الى انها  تحمي جلد العسكري من تأثير النار المكشوفة خلال فترة قصيرة.
وقد تم وضع  "بيرمياتشكا" الواقية في شركة "كيراسا" بمدينة بيرم الروسية. وقد بدأ تزويد  النخبة من الوحدات الروسية بها، وتحتوي البزة على 20 قطعة  واقية ومموهة في ظروف الليل والشتاء بالاضافة الى سترة يمكن ان توضع فيها الاسلحة والذخائر وغيرها من  عناصر التجهيزات القتالية  والكيس الميداني المربوط  على ظهر العسكري.
وقد قام ممثلو قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية بآخر تفتيش ميداني لجهوزية افراد اللواء ال 34 الجبلي المستقل للمشاة الميكانيكية للمناورات المشتركة القادمة. ويتم نقل 280 جنديا وضابطا من اللواء الى موقع تجري فيه المناورات يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول الجاري بواسطة  طائرتي "ايل – 76"  للنقل العسكري. وتقضي المناورات  بالاطلاع المتبادل على  اسلحة الافراد واستخدامها. كما تشهد المناورات رماية  سيقوم بها العسكريون الروس بواسطة الاسلحة الهندية. اما الجنود الهنود فسيرمون من رشاشات "آك – 74 ام" الروسية الصنع وقواذف القنابل "ار بي جي – 7" وبندقيات دراغونوف للقنص والرشاشات الخاصة من طراز "آ اس – فال" ورشاشات كلاشينكوف الثقيلة من طراز "بي كا ام".
يذكر ان الجنرال فلاديمير غلينين  رئيس شعبة التدريب القتالي في  المنطقة العسكرية الجنوبية  في القوات المسلحة الروسية تم تعيينه مشرفا على المناورات من الجانب الروسي. وسيتم افتتاح المناورات في 15 اكتوبر/تشرين الاول، وذلك في معسكر اللواء ال 99 الجبلي للمشاة الهندية ببلدة تشاباتيا في شمال شرق البلاد التي تبعد 350 كيلومترا عن العاصمة نيودلهي و200 كيلومتر عن مطار باريلي بولاية وتراكخاند المجاورة للصين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)