رفع الدعم عن السلع الأساسية في إيران يلهب أسعار المساكن

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559850/

أصبحت مشكلة السكن في طهران تشكل هاجسا ومعاناة يعيشهما المواطن الايراني في كل لحظة. ما ان رفعت الحكومة الايرانية الدعم عن المواد الاساسية حتى بدأت أسعار العـقارات تحلق دون رادع لتسجل أرقاما قياسية، حيث سجلت نموا بنسبة 30 %، مما يعني ضغوطا معيشية اضافية على المواطنين.

أصبحت مشكلة السكن في طهران تشكل هاجسا ومعاناة يعيشهما المواطن الايراني في كل لحظة. ما ان رفعت الحكومة الايرانية الدعم عن المواد الاساسية حتى بدأت أسعار العـقارات تحلق دون رادع لتسجل أرقاما قياسية، حيث سجلت نموا بنسبة 30 %، مما يعني ضغوطا معيشية اضافية على المواطنين، ولا سيما أن غالبية سكان طهران من المستأجرين.

ويقول الخبراء ان السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار العـقارات يعود الى المضاربات بين الشركات الانشائية، اضافة الى السمسرة غير المنطقية في بيع وشراء العـقارات. كما أن هناك تأثيرا للشائعات التي تروج حول ارتفاع الاسعار حيث تدفع الناس الى الشراء خوفا من ارتفاعها أكثر، وهذا ما يرفع الأسعار.

وقد أبدت الحكومة قلقة مما يشهده قطاع العقارات من تضخم للاسعار لكنها لم تتخذ اجراءات عملية ترضي طرفي المعاملة في الشراء او الاستئجار، فيما تتحدث عن مشروعات بناء وحدات سكنية من شأنها أن تقلل الطلب على السكن وتساهم في تراجع اسعار العـقارات.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم