اشتون: الاتحاد الاوروبي يتوقع عودة طهران الى طاولة المفاوضات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559733/

اعلنت كاثرين اشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي في تصريح لوكالة "انترفاكس" الروسية ان الاتحاد يتوقع استئناف المفاوضات حول الملف النووي الايراني بين السداسي الدولي وطهران بأسرع ما يمكن، ويأمل بان تغيير ايران موقفها.

اعلنت كاثرين اشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي في تصريح لوكالة "انترفاكس" الروسية على هامش قمة روسيا - الاتحاد الاوروبي بمدينة نيجني نوفغورود يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران ان الاتحاد يتوقع استئناف المفاوضات حول الملف النووي الايراني بين السداسي الدولي وطهران بأسرع ما يمكن، ويأمل بان تغيير ايران موقفها.

وقالت اشتون "انني آمل بان تعود ايران الى طاولة المفاوضات وتقبل بمختلف نقاط موقف المجتمع الدولي او تتقدم باقتراحاتها لكي نتمكن من المضي قدما الى الامام. وقد ناقشنا هذه المسألة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والرئيس دميتري مدفيديف، وتحدثنا عن أهمية الوفاق بيننا بهذا الصدد".

واضافت المفوضة قولها ان "قضية ايران تعد مسألة مهمة جدا نعمل عليها بشكل وثيق مع روسيا، واود ان اعرب عن الامتنان للجانب الروسي على موقفه". واستطردت قائلة ان "الدول الست (فرنسا وبريطانيا والمانيا وروسيا والصين والولايات المتحدة) تعمل سوية، ولدينا موقف موحد في المفاوضات. ونقدم الى ايران اقتراحاتنا الرامية الى خلق الثقة بما يتحدث عنه الجانب الايراني، اي النية في تطوير الطاقة الذرية للاغراض السلمية. وان موقفنا الموحد هذا مطروح على طاولة المفاوضات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك