مدفيديف: بلادنا تعول على مراعاة مصالحها لدى تطبيق حزمة الطاقة الثالثة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559726/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في ختام قمة روسيا ـ الاتحاد الاوربي  ان موسكو لا تزال تهتم بالعضوية في منظمة التجارة العالمية و تعول على الدعم الاوربي في ذلك، مؤكدا ان روسيا وفت بكل المطالب والشروط المطروحة. واشار كذلك الى ان روسيا تعول على مراعاة مصالح روسيا لدى تطبيق حزمة الطاقة الثالثة.

 

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في ختام قمة روسيا ـ الاتحاد الاوربي التي جرت في مدينة نيجني نوفغورود الروسية يوم 10 يونيو/حزيران ان موسكو لا تزال تهتم بالحصول على العضوية في منظمة التجارة العالمية و تعول على الدعم الاوربي في ذلك، واشار الى ان هذه العملية  طالت  رغم ان روسيا وفت بكل المطالب والشروط المطروحة. وترجح روسيا الانضمام الى المنظمة العام الحالي.

وتطرق مدفيديف الى مسألة تطبيق حزمة الطاقة الثالثة التي ترمي الى تهيئة المجال الموحد للنفط والغاز في الاتحاد الاوربي، وقال ان روسيا تأمل ان تراعى مصالحها لدى معالجة عدد من المسائل المتعلقة بالطاقة. واوضح مدفيديف ان الشيء الاهم في هذه المسألة يكمن في عدم ظهور جوانب سلبية بالنسبة للمستثمرين الروس ومواطني البلدان الاوربية. ويجب مواصلة المشاورات من اجل صياغة المواقف المشتركة لحل القضية.

ويذكر ان حزمة الطاقة الثالثة التي نالت استحسان الاتحاد الاوربي في  نهاية عام 2009 تضم مطلب ضمان منفذ  للجهات الاخرى الى قدرات نقل موارد الطاقة.

من جهته اكد رئيس المفوضية الاوربية  مانويل باروزو ان القادة الاوربيين يأخذون تساؤلات الجانب الروسي بالحسبان ويبدون استعدادهم للبحث عن حلول مقبولة لدى الطرفين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم