مدفيديف يعبر للاسد عن امله في اجراء الاصلاحات بسورية باكبر قدر من النشاط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558397/

اعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مكالمة هاتفية مع نظيره السوري بشار الاسد عن امله بان قيادة البلاد ستقوم باجراء الاصلاحات المعلن عنها بشكل نشط. بدوره اكد الاسد ان "نهج الاصلاحات يعتبر خيارا مبدئيا سيسعى لاجرائه بطريقة ثابتة وديناميكية".

 

اعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مكالمة هاتفية مع نظيره السوري بشار الاسد عن امله بان قيادة البلاد ستقوم باجراء الاصلاحات المعلن عنها بشكل نشط.

واعلن المكتب الصحفي للكرملين يوم الثلاثاء 24 مايو/ايار ان "مدفيديف اشار الى الموقف المبدئي لروسيا بالنسبة للاحداث في سورية وحولها، معربا عن امله بان القيادة السورية ستجري نهج الاصلاحات المعلن عنه من قبل بشار الاسد باكبر قدر من النشاط وعبر حوار واسع مع المجتمع".

بدوره اكد الاسد لنظيره الروسي ان "القيادة السورية تعمل وستعمل كل ما سيوفر التعبير الحر للمواطنين السوريين بطرق سلمية. وفي نفس الوقت لن تسمح بنشاطات المجموعات الراديكالية والمتطرفة".

وحسب قول الاسد فان "نهج الاصلاحات يعتبر خيارا مبدئيا سيسعى لاجرائه بطريقة ثابتة وديناميكية".

وحول هذا الاتصال قال أستاذ العلاقات الدولية في جامعة دمشق بسام أبو عبد الله لـ"روسيا اليوم" ان هذه "المكالمة ليست الاولى بين الاسد ومدفيديف منذ بدء الاحداث في سورية"، مشيرا الى ان "الاسد يريد ان يوصل رسالة مفادها بأن موضوع الاصلاح هو حاجة وطنية ملحة وان القيادة السورية ماضية في طريق الاصلاح بشكل جدي".وقال ابو عبد الله ان "الروس والدول الصديقة تريد الخير لسورية والاسد اطلع مدفيديف على ما يتم من اجراءات واظهر موقفه الجدي من هذا الموضوع، الذي يقوده بنفسه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية