شريط القديس جاورجيوس الاطول في روسيا.. من الرمل

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557222/

افتتح في موسكو معرض فريد للتماثيل المصنوعة من الرمل في إطار الاستعداد للاحتفال بالذكرى الـ66 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى.

افتتح في موسكو معرض فريد للتماثيل المصنوعة من الرمل في إطار الاستعداد للاحتفال بالذكرى الـ66 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى.

ويروي المعرض الذي يقام  بجانب كاتدرائية المسيح المخلص بوسط موسكو، التاريخ العسكري المجيد لروسيا، حيث يضم عشرات التماثيل لأبرز القادة العسكريين الروس على مدى القرون الماضية. ويحيط بسلسلة التماثيل شريط القديس جاورجيوس  الاطول في روسيا، حيث يبلغ طوله 66 مترا، وهو مصنوع من الرمل أيضا. وتجدر الإشارة الى ان شريط القديس جاورجيوس أصبح اليوم في روسيا رمزا لبسالة المحاربين ضد النازية في الحرب الوطنية العظمى، وهو كان في البداية يرتبط بوسام القديس  جاورجيوس الذي ظهر بقرار الامبراطورة الروسية يكاترينا الكبرى في النصف الثاني من القرن 18. ونال في الجيش الروسي تقديرا كبيرا، لأنه منح فقط لقاء اجتراح المآثر القتالية، فقد نال 25 شخصا فقط الطبقة الأولى للوسام، وكان لابد أولا من الحصول على الطبقات  الأدنى. ومع ثورة أكتوبر وظهور الجيش الأحمر لم يفقد الوسام قيمته والى اليوم يفخر الضباط بوجوده على صدورهم. ان الوان الأسود والبرتقالي مع الأبيض هي ألوان أسرة رومانوف، وكانت على شعارها، وبقيت مدة على العلم الروسي، لكنها اليوم الوان من التاريخ، تصبغ صفحاته الناصعة بذاكرة البطولة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية