نجاح عملية اطلاق صاروخ"مينتمان – 3" الباليستي في الولايات المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54600/

اعلن السلاح الجوي الامريكي نجاح عملية اطلاق صاروخ"مينتمان – 3" الباليستي العابر للقارات. يذكر ان الصاروخ اطلق في الساعة الثالثة من يوم 17 سبتمبر/ايلول بتوقيت ساحل المحيط الهادي في الولايات المتحدة من المنصة الواقعة في قاعدة "فاندنبرغ" الجوية بولاية كاليفورنيا الامريكية.

اعلن السلاح الجوي الامريكي نجاح عملية اطلاق صاروخ "مينتمان – 3" الباليستي العابر للقارات. ويذكر ان الصاروخ اطلق في الساعة الثالثة من  يوم 17 سبتمبر/ايلول بتوقيت ساحل المحيط الهادي في الولايات المتحدة من المنصة الواقعة في قاعدة "فاندنبرغ" الجوية بولاية كاليفورنيا الامريكية. وقطع الصاروخ مسافة 8500 كيلومتر وبعدها دمر هدفا يقع على بعد 320 كيلومترا غربي جزيرة غوام في المحيط الهادي.
والجدير بالذكر ان صواريخ "مينتمان – 3" التي يتم اطلاقها من قاعدة "فاندنبرغ"  تزود باجهزة معقدة مخصصة لجمع المعلومات.
وجاء في  بيان اصدره السلاح الجوي الامريكي ان خبراء وزارتي الدفاع والطاقة يمكن ان يستخدموا تلك المعلومات للتأكد من جاهزية الصواريخ الباليستية العابرة للقارات وفحص امكاناتها.
وقد قام سرب تجارب الصواريخ الـ 576  باطلاق الصاروخ المذكور. وتمتلك الولايات المتحدة 500 صاروخ من طراز "مينتمان – 3" التي زودت بـ 1200 رأس قتالي. ووضعت 200 صاروخ منها بالمناوبة القتالية في  قاعدة "مالمستروم"  الجوية بولاية مونتانا و150 صاروخا في كل من قاعدتي " فرانسيس واردن " و"مينوت" الواقعتين بولايتي وايومنغ وداكوتا الشمالية. ويقوم السلاح الجوي الامريكي  بتطوير صواريخ "مينتمان – 3" التي لا تزال  قيد الاستخدام منذ سبعينات القرن الماضي. وذلك عن طريق تزويدها برؤوس وانظمة توجيه وسيطرة جديدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)