اختيار فيلم "روبن هود" لافتتاح مهرجان كان السينمائي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47370/

شهدت مدينة كان الفرنسية مساء يوم 12 مايو/ايار، حفل افتتاح الدورة الـ63 لمهرجانها السينمائي، بمشاركة اكبر عدد من نجوم وصناع السينما العالمية. ويبلغ عدد الافلام التي ستتنافس على السعفة الذهبية (جائزة المهرجان) هذا العام 19 فيلما. وقد اختير فيلم المغامرات الجديد "روبن هود" للمخرج البريطاني ريدلي سكوت لافتتاح المهرجان .

شهدت مدينة كان الفرنسية مساء يوم 12 مايو/ايار، حفل افتتاح الدورة الـ63 لمهرجانها السينمائي، بمشاركة اكبر عدد من نجوم وصناع السينما العالمية. ويبلغ عدد الافلام التي ستتنافس على السعفة الذهبية (جائزة المهرجان) هذا العام 19 فيلما. وقد اختير فيلم المغامرات الجديد "روبن هود" للمخرج البريطاني ريدلي سكوت لافتتاح المهرجان .

ويعرض فيلم الافتتاح جوانب من سيرة حياة روبن هود والمواجهات التي قام بها ضد الظلم والعبودية  في اجواء من المشاهد السينمائية العامرة بالمغامرات المشوقة.

ويجسد شخصية "روبن هود" الممثل الاسترالي راسل كرو الذي كان قد قام بتجسيد شخصية المصارع في فيلم المغامرات التاريخي (جلاديتور) ، وحاز به على جائزة أفضل ممثل في مسابقة الأوسكار.

ويأتي عرض الفيلم "الذي تجاوزت تكلفة انتاجه وطباعة نسخه الـ150 مليون دولار، في افتتاح مهرجان كان السينمائي قبيل يومين فقط من طرحه فى الاسواق العالمية.

يذكر ان لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي سيترأسها هذا العام المخرج الامريكي تيم بيرتون كما ستستمر اعمال المهرجان في الفترة من 12 الى 23 مايو/ايار الجاري .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية