يانوكوفيتش: لا يمكن اعتبار المجاعة الشاملة في اوكرانيا ابادة جماعية للاوكرانيين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46545/

اعلن رئيس اوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش في كلمة القاها يوم 27 ابريل/نيسان بدورة الربيع لمجلس اوروبا في ستراسبورغ ، اعلن ان المجاعة الشاملة التي وقعت في اوكرانيا في ثلاثينات القرن الماضي كانت بمثابة مأساة عمت شعوب الاتحاد السوفيتي آنذاك كلها، ولا يمكن اعتبارها ابادة جماعية للاوكرانيين.

اعلن رئيس اوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش في كلمة القاها يوم 27 ابريل/نيسان بدورة الربيع لمجلس اوروبا في ستراسبورغ ، اعلن ان المجاعة الشاملة (التجويع) التي وقعت في اوكرانيا  في ثلاثينات القرن الماضي كانت بمثابة مأساة  عمت  شعوب الاتحاد السوفيتي آنذاك كلها، ولا يمكن اعتبارها  ابادة جماعية للاوكرانيين.
وقال يانوكوفيتش:" كانت كل من اوكرانيا وروسيا وكازاخستان تواجه حينذاك المجاعة التي تسبب في وقوعها نظام ستالين الاستبدادي. لكن وصف المجاعة بانها ابادة جماعية بحق هذا الشعب او ذاك يعد امرا خاطئا وغير عادل".

اوكرانيا تنوي عما قريب تنفيذ كل تعهداتها امام مجلس اوروبا

واعلن فيكتور يانوكوفيتش ان اوكرانيا تنوي عما قريب تنفيذ كل تعهداتها التي اخذتها على عاتقها  امام مجلس اوروبا.
وقال يانوكوفيتش:" نحن نصف علاقاتنا مع مجلس اوروبا ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا بانها بناءة". واضاف ان اوكرانيا تنوي لاحقا تطوير هذا التعاون مما سيساعد في انضمامها  الى الاتحاد الاوروبي".

يانوكوفيتش يدعو الى توسيع العلاقات مع روسيا في شتى المجالات

وأكد يانوكوفيتش ان بلاده معنية بتوسيع العلاقات مع روسيا وقال:" نحن ندعو الى اقامة العلاقات ذات المنفعة المتبادلة  مع روسيا في شتى المجالات".
ومن جهة اخرى اشار يانوكوفيتش الى ان  اوكرانيا ستسعى الى الشراكة مع الاسرة الاوروبية وروسيا والولايات المتحدة على كل الاصعدة. كما انها تعتزم  تجديد علاقاتها مع روسيا ودول القوقاز".
واعلن الرئيس الاوكراني قائلا:" نحن  نهدف الى  تحقيق الاصلاحات الحقيقية وليس إلقاء كلمات صائبة كما هوالحال سابقا.

انضمام اوكرانيا الى الاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان هو امر مستحيل لعضوية اوكرانيا في منظمة التجارة العالمية

كما أعلن يانوكوفيتش ان انضمام اوكرانيا الى الاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان هو امر مستحيل يتعارض مع عضوية اوكرانيا في منظمة التجارة العالمية.
 وقال يانوكوفيتش:" ان اوكرانيا اعلنت بانضمامها الى منظمة التجارة العالمية خيارا لها. وقد تحقق تكاملنا مع تلك المنظمة، علما اننا نتطور وفقا  للمبادئ المعمول بها في هذه المنظمة. لذلك يعد انضمام اوكرانيا الى الاتحاد الجمركي لروسيا وبيلاروس وكازخستان امرا مستحيلا".
وبحسب قول يانوكوفيتش فان اوكرانيا تسعى الى الشراكة الاقتصادية الشاملة مع الاتحاد الاوروبي.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)