مهرجان موسيقي على شرف الذكرى الـ170 لميلاد تشايكوفسكي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46399/

يقام في جمهورية اودمورتيا الروسية المهرجان الموسيقي الـ 53 بعنوان " في موطن بيوتر تشايكوفسكي ". والمهرجان مكرس للذكرى الـ 170 لميلاد الملحن الروسي العظيم بيوتر تشايكوفسكي.

يقام في جمهورية اودمورتيا الروسية المهرجان الموسيقي الـ 53   بعنوان " في موطن بيوتر تشايكوفسكي ". والمهرجان مكرس للذكرى الـ 170 لميلاد الملحن الروسي العظيم بيوتر تشايكوفسكي.

 ويذكر ان بيوتر تشيكوفسكي ولد في 25 ابريل /نيسان ( 7 مايو/ ايار ) عام 1840 بقرية فوتكينسك بمحافظة فياتكا ( المدينة حاليا ضمن جمهورية اودمورتيا ).

 افتتحت المهرجان جوقة موسكو الاكاديمية الحكومية بقيادة فلاديمير مينين حيث قدم مجموعة من روائع الموسيقى والاناشيد الوطنية والاجنبية.
يشارك في المهرجان طلاب من الحاصلين على زمالات مؤسستي  فلاديمير سبيفاكوف وفلاديمير كراينيف . كما استدعي لحضور المهرجان مسرح" يفغيني بانفيلوف للباليه" الحاصل على جائزة "القناع الذهبي" للمسرح. اضافة لذلك تشارك في المهرجان اوركسترا الحجرة الحكومية " فيرتووزي موسكفي " بقيادة فلاديمير سبيفاكوف ومسرح اريك سابايف للبالية والاوبرا الحكومي من جمهورية ماري ايل  وعازف البيانو دانييل كرامير.
وعملا بالتقاليد المتبعة تشارك في المهرجان الفرق الفنية في اودمورتيا ومنها الفرقة السمفونية للجمهورية وفرقة " ارسينال – بيند " وفرقة الانشاد الاكاديمية " افيسكانتو " وفرقة الموسيقى الشعبية " زولاتايا ميلوديا " وسوف يزور كافة المشاركين متحف وبيت تشايكوفسكي في مدينة فوتكينسك.
يستمر المهرجان الموسيقي لغاية 7 مايو/ ايار حيث سيقام في الدار – المتحف عيد كبير للموسيقى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية