فنون قتال النينجا في روسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45905/

فن قتال "النيندوتسو" رياضةٌ للدفاع عن النفس ورفع اللياقة البدنية.. ويسمى من يمارس هذا النوع من الرياضة بالنينجا. وتتخذ مدارس فنون القتال الشرقي اشكالا متعددة من الاساليب والتكتيكات وفن قتال النينجا واحد من تلك الفنون التي لقيت قبولا في روسيا. تمارين التنفس ورفع اللياقة البدنية اساسية لأية فنون قتالية وممارسة النيندوتسو كرياضة للدفاع عن النفس ليست استثناء.

فن قتال "النيندوتسو" رياضةٌ للدفاع عن النفس ورفع اللياقة البدنية.. ويسمى من يمارس هذا النوع من الرياضة بالنينجا.

وتتخذ مدارس فنون القتال الشرقي اشكالا متعددة من الاساليب والتكتيكات وفن قتال النينجا واحد من تلك الفنون التي لقيت قبولا في روسيا.

ويقول المؤرخون اليابانيون ان مهارات قتال النيندوتسو ظهرت في نهاية القرن الثاني عشر وازدهرت في القرن الخامس والسادس عشر ..وهي محصلة لفنون قتالية صينية قديمة تعود الى القرن الثاني قبل الميلاد كما يقال.

وظهر فن قتال النيندوتسو في بداياته في القرى الجبلية البعيدة بين الطبقات الفقيرة من المجتمع الياباني في اوساط المزارعين وصيادي الاسماك وقد طوروا هذا النوع من القتال .. حتى ان مقاتلوا الساموراي استمدوا بعض مهاراتهم من النينجا.

 اتقان النيندوتسو يعني اجادة استخدام العديد من الوسائل القتالية فبالاضافة الى القتال باليدين تجري الاستعانة ببعض الاسلحة البدائية وحتى الادوات المنزلية . في الوقت الذي اعتمدت فيه فنون القتال الاخرى اتجاها واحدا كالقتال باليدين والقدمين كما في الجودو والكاراتيه وفنون المصارعة اما النيندوتسو فهو يجمع تقنيات الكثير منها .. لكن القوة لا تمنع من التحلي بالخلق.

ولسوء الحظ اظهرت الدعاية النينجا كقاتلين مأجورين وكاشخاص فاسدين لكن في الحقيقة هذا النوع من القتال ظهر لكي يدافع المقاتلون عن اسرهم ومساكنهم ومحاصيلهم . وببلوغهم درجه عالية من المهارة القتالية انتقل فن النينجا الى الطبقات الاخرى من المجتمع.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا