كوريا الشمالية تهدد بايقاف البحث عن رفات الأمريكيين في بلادها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45189/

هددت كوريا الشمالية يوم الاثنين 5 ابريل/ نيسان بالتخلي عن البحث عن رفات جنود أمريكيين فقدوا اثناء الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953، ووضعت اللوم بذلك على الولايات المتحدة الامريكية ذاتها .

هددت كوريا الشمالية يوم الاثنين 5 ابريل/ نيسان بالتخلي عن البحث عن رفات جنود أمريكيين فقدوا اثناء الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953،  ووضعت اللوم بذلك على الولايات المتحدة الامريكية ذاتها .
وافادت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية على لسان متحدث باسم الجيش الكوري الشمالي قوله  "على الرغم من انه جري انتشال كثير من رفات الجنود الامريكيين، وهي متناثرة هنا وهناك في بلدنا ، فاننا لم نعد بعد الان مهتمين بذلك "
وحول هذا الموضوع أفاد خبراء إن من المحتمل ان يكون هذا البيان خطوة من جانب كوريا الشمالية للحصول على اموال من واشنطن، التي علقت لاسباب سياسية مشروعات مشتركة لانتشال رفات الجنود جلبت في الماضي اموالا لخزانة بيونغ يانغ الناضبة.
وكانت الولايات المتحدة قد رفضت في يناير/ كانون الثاني الماضي، اقتراحا كوريا شماليا باعادة فتح المحادثات بشأن العثور على رفات الجنود الامريكيين، الذين فقدوا في العمليات خلال الحرب الكورية، موضحة ان على بيونغ يانغ ان تعود اولا الى المفاوضات الرامية الى انهاء برنامجها للاسلحة النووية.
وبحسب وزارة الخارجية الامريكية فان نحو 8100 من العسكريين الامريكيين مازالوا مفقودين هناك.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك