روسيا الأولى أوروبيا بعدد أصحاب المليارات

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43737/

ذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية أن عدد أصحاب المليارات في روسيا تضاعف خلال عام 2009 على الرغم من الأزمة المالية العالمية. واحتلت موسكو بذلك المرتبة الأولى في أوروبا من حيث عدد أصحاب المليارات الذي بلغ 62 شخصا. هذا وأشارت المجلة الى أن كارلوس سليم الحلو الملياردير المكسيكي من أصل لبناني تربع على صدارة أثرياء العالم بثروة قدرها 53 مليارا ونصف مليار دولار ، مزيحًا مؤسس "مايكروسوفت" بيل غيتس.

ذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية في عددها الصادر يوم الاربعاء 10 مارس/آذار أن عدد أصحاب المليارات في روسيا تضاعف خلال عام 2009 على الرغم من الأزمة المالية العالمية. واحتلت موسكو بذلك المرتبة الأولى في أوروبا من حيث عدد أصحاب المليارات الذي بلغ 62 شخصا.
وجاء رجل الأعمال الروسي فلاديمير ليسين رئيس مجلس مديري مجمع مدينة نوفوليبتسك للصلب والحديد، الأول في قائمة أثرى أثرياء روسيا والثاني والثلاثين عالميا بثروة قدرها 15 مليارا و800 مليون دولار، يليه في القائمة الروسية ميخائيل بروخروف رئيس شركة "أوتيكسيم"، وميخائيل فريدمان المالك الرئيسي لشركة "ألفا غروب" بثروة قدرها 13 مليارا و400 مليون دولار و12 مليارا و700 مليون دولار على التوالي. كما ضمت القائمة رومان أبروموفيتش وأوليغ ديرباسكا ووحيد أليكبيروف بينما كانت يلينا باتورينا المرأةَ الروسية الوحيدة بين أغنى ألف شخصية في العالم.
سليم يزيح غيتس عن صدارة أثرى أثرياء العالم
تربع كارلوس سليم الحلو الملياردير المكسيكي من أصل لبناني على صدارة أثرياء العالم بثروة قدرها 53 مليارا ونصف مليار دولار ، مزيحًا مؤسس "مايكروسوفت" بيل غيتس، بينما ارتفع عدد أصحاب المليارات في العالم إلى ألف و11 مليارديرا.
وجاء بيل غيتس ثانيا بثروة قدرها 53 مليارا يليهما رجل الأعمال الأمريكي ورن بافت بـ 47 مليارا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم