متمردون: معارك في دارفور بعد توقيع الهدنة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42902/

افادت وكالة رويترز" عن متمردين قولهم يوم الخميس 25 فبراير/شباط ان قوات الجيش السوداني اشتبكت مع متمردين في اقليم دارفور في نفس اليوم الذي اعلن فيه الرئيس السوداني انتهاء الحرب في المنطقة، وذلك خلال الاحتفالات باتفاق الهدنة مع جماعة متمردة اخرى.

افادت وكالة رويترز" عن متمردين قولهم يوم الخميس 25 فبراير/شباط ان قوات  الجيش السوداني اشتبكت مع متمردين في اقليم دارفور في نفس اليوم الذي اعلن فيه الرئيس السوداني انتهاء الحرب في المنطقة، وذلك خلال الاحتفالات باتفاق الهدنة مع جماعة تمرد اخرى.
وذكرت الوكالة ان منظمة المساعدات الفرنسية "أطباء العالم" اضطرت الى ايقاف عملياتها بسبب القتال في منطقة جبل مرة بوسط الاقليم يوم الاربعاء، مشيرة الى ان  اكثر من 100 الف شخص تشردوا بسبب القتال في المنطقة في الايام القليلة الماضية.
من جانبه قال جيش تحرير السودان المتمرد ان القوات الحكومية هاجمت 3 أماكن على الاقل في المنطقة الجبلية يوم الاربعاء منها بلدة ديربات.
وقال ابراهيم الحلو المتحدث باسم جيش تحرير السودان "لرويترز" ان معارك ضارية دارت حتى وقت متأخر من الليل، مضيفا أن الحكومة السودانية هاجمت بأعداد كبيرة تدعمها طائرات هليكوبتر ومقاتلات من طراز "ميج".

وكان ممثلو الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة وقعوا على اتفاق إطار بخصوص مفاوضات السلام مع الحكومة السودانية ووقف لإطلاق النار في إقليم دارفور السوداني المضطرب. وجرت مراسم التوقيع يوم الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية