مصادر دبلوماسية: دمشق ترفض زيارة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

أخبار العالم العربي

صورة لموقع الكبر التقطت عبر الاقمار الصناعيةصورة لموقع الكبر التقطت عبر الاقمار الصناعية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42891/

ذكر دبلوماسيون يوم الاربعاء 24 فبراير/شباط ان سورية رفضت زيارة فريق مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية المقررة الى مفاعل البحوث قرب دمشق. ونقلت "رويترز" عن الدبلوماسيين أن سورية اعتذرت رسميا في رسالة وصلت الى الوكالة يوم الثلاثاء، عن عدم استقبال فريق المفتشين الدوليين، الذي كان من المفترض أن يصل إلى دمشق يوم 23 فبراير/شباط.

ذكر دبلوماسيون يوم الاربعاء 24 فبراير/شباط ان سورية رفضت زيارة فريق مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية المقررة الى مفاعل البحوث قرب دمشق.ونقلت "رويترز" عن الدبلوماسيين أن  سورية اعتذرت رسميا في رسالة وصلت الى الوكالة يوم الثلاثاء، عن عدم استقبال فريق المفتشين الدوليين، الذي كان من المفترض أن يصل إلى دمشق يوم 23 فبراير/شباط. وأشارت دمشق في الرسالة الى أن "توقيت الزيارة غير مناسب". وكان من المقرر أن يصل الفريق الدولي إلى دمشق «في مهمة روتينية للمتابعة والتفتيش» على المفاعل البحثي بالقرب من دمشق.

وسبق أن أشار تقرير الوكالة الدولية الذي عرضه رئيس الوكالة الجديد يوكيا أمانو ان سورية رفضت عقد اجتماع في دمشق الشهر الماضي لتقديم ايضاحات بشأن آثار يورانيوم عثر عليها في موقع الكبر العسكري بمنطقة دير الزور، الذي قصفته إسرائيل في يونيو/حزيران 2007 مدعية أنه مفاعل نووي، فيما تصر سورية على أن الآثار النووية تعود للأسلحة التي استخدمتها إسرائيل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية