كلينتون تأمل في استئناف مفاوضات السلام في الشرق الأوسط قريبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42874/

أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الأربعاء 24 فبراير/شباط عن أملها في استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية-الإسرائيلية قريبا. من جهة أخرى قالت كلينتون إن إيران في ظل خطواتها الاستفزازية الأخيرة لم تترك للمجتمع الدولي خيارا آخر غير فرض عقوبات أشد ومزيد من الضغوط .

أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الأربعاء 24 فبراير/شباط عن أملها في استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية- الإسرائيلية قريبا.
وقالت كلينتون في كلمة القتها أمام لجنة الموازنة في مجلس الشيوخ الأمريكي"نأمل في أن يبدأ ذلك قريبا.. نحن نعتقد بأنه من الضروري للغاية أن يبدأ الجانبان المفاوضات بشأن قضايا الوضع النهائي التي يختلفان عليها، لكننا ندرك جيدا الصعوبات التي تواجهنا".

واشنطن تطلب من دمشق الابتعاد عن إيران

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية إن واشنطن، التي تشهد علاقاتها تحسنا مع سوريا، طلبت من السلطات السورية "البدء بالابتعاد عن إيران". وقالت كلينتون إن الإدارة الأمريكية ترغب في أن "تبدأ دمشق بالابتعاد في علاقتها عن إيران التي تتسبب في اضطرابات للمنطقة وللولايات المتحدة".
وأكدت كلينتون أن اتفاقا بشأن فرض عقوبات جديدة على إيران بات قريبا، مشيرة إلى أنه من مصلحة الصين منع إيران من إشعال سباق للتسلح في منطقة الخليج.

واشارت كلينتون الى ان"مفاوضاتنا في مجلس الأمن مستمرة بصورة مكثفة وقد كانت هناك جهود لصياغة عقوبات توجه ضد الحرس الثوري، وقد أحرزنا تقدما كبيرا مع روسيا. أما مع الصين، وبسبب اعتمادها على النفط الإيراني، فالحديث معهم مختلف. وبسبب ذلك، يتوجب عليهم أكثر من غيرهم، دعم عقوبات تفرض ضغطا على إيران".
واضافت " إن إيران في ظل خطواتها الاستفزازية الأخيرة لم تترك للمجتمع الدولي خيارا آخر غير فرض عقوبات أشد ومزيد من الضغوط".
من جهة اخرى قالت كلينتون "أكدنا للسوريين الحاجة إلى المزيد من التعاون حول العراق، ووقف التدخلات في لبنان ووقف تسليم سلاح إلى حزب الله، واستئناف المحادثات الإسرائيلية السورية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية