روغوزين: موسكو ترفض المشاركة في الحرب في أفغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42734/

أعلن دميتري روغوزين ممثل روسيا الاتحادية الدائم في حلف الشمال الأطلسي "الناتو" أن بلاده ترفض المشاركة في الحرب في أفغانستان، مؤكدا أن هذا يعتبر موقفا مبدئيا لروسيا وأنها لن ترسل جنودها و لا ضباطها الى أفغانستان بأي حال من الأحوال.

أعلن دميتري روغوزين ممثل روسيا الاتحادية الدائم في حلف الشمال الأطلسي "الناتو" أن بلاده ترفض المشاركة في الحرب في أفغانستان .
و جاء هذا الاعلان أثناء لقاء مباشر مع محطة الاذاعة الروسية "صدى موسكو" حيث قال روغوزين أن هذا يعتبر موقفا مبدئيا لروسيا وأنها لن ترسل جنودها و لا ضباطها الى أفغانستان بأي حال من الأحوال. 
وتعليقا على سؤال حول مسألة بناء قاعدة عسكرية أمريكية في جورجيا قال المسؤول الروسي "أن الولايات المتحدة لم تطرح هذه الفكرة أبدا الا أنه نظريا توجد امكانية لتنفيذها وفي هذه الحال ستنبثق مشكلة كبيرة بيننا و بين الأمريكيين" .
وأضاف روغوزين أنه بعد التوقيع الرسمي للأتفاقية حول بناء قاعدة عسكرية روسية في أبخازيا  من قبل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والرئيس الأبخازي سيرجي باغابش صدرت من دوائر حلف شمال الأطلسي "بعض التعليقات" الا أنها كانت "على مستوى صغير" حسب تعبير دميتري روغوزين مضيفا أن نائبة رئيس المكتب الصحفي في الحلف أعلنت أن "الناتو" مستاء من هذا الاتفاق.
وتابع المسؤول الروسي قوله لكن على المستوى السياسي  "لم يصدر شيء، خصوصا أنه كانت هناك فرصة لذلك أثناء انعقاد اجتماع روسيا- ناتو بتاريخ 19 فبراير/شباط، ولكن أحدا من الزملاء في الحلف لم يقل لي أي شيء بهذا الخصوص".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)