مقتل 33 مدنيا في غارة للناتو جنوب أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42706/

أكد زمراي بشاري المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية يوم الاثنين 22 فبراير/شباط مقتل 33 مدنيا على الاقل بينهم اطفال ونساء وجرح اخرين في غارة نفذتها قوات الناتو جنوبي البلاد على مدنيين للأشتباه بكونهم من المتمردين، وفي وقت سابق لقي 3 جنود من قوات الحلف مصرعهم بالمنطقة ذاتها لدى انفجار عبوة ناسفة.

أكد زمراي بشاري المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية يوم الاثنين 22 فبراير/شباط مقتل 33 مدنيا على الاقل بينهم اطفال ونساء وجرح اخرين في غارة نفذتها قوات الناتو جنوبي البلاد على مدنيين للأشتباه بكونهم من المتمردين، وفي وقت سابق لقي 3 جنود من قوات الحلف مصرعهم  بالمنطقة ذاتها لدى انفجار عبوة ناسفة. 
وقال بشاري أن الغارة أصابت 3 حافلات كانت تقل أكثر من 40 من النساء والاطفال الذين فرّوا من مناطق القتال في مرجة بولاية هلمند الى إقليم اورزغان المجاور.
من جانبه قال حلف الشمال الاطلسي في افغانستان في بيان اصدره بعد هذه العملية ان المدنيين قتلوا بعد اقترابهم من وحدة مشتركة للحلف والقوات الافغانية في اقليم ارزكان يوم الاحد.
من جهة اخرى لم تحدد المصادر هوية الجنود القتلى، لكنها اشارت إلى أن الحادث غير مرتبط بالعمليات المتواصلة في مرجه الواقعة باقليم هلمند، حيث تواجه قوات التحالف بالتعاون مع قوى الامن الافغانية مقاومة شرسة من قبل مقاتلي حركة طالبان.

المصدر:الوكالات


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك