نيجني نوفغورود.. المدينة الساحرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42546/

تقع مدينة نيجني نوفغورد على نهري فولغا و أكا وتتميز بطابعها الساحر والجذاب وتنوع المواقع الأثرية فيها التي تثير لدى زائرها الرغبة في التجول في جميع أنحائها. أما أهم المعالم الاثرية الموجودة في هذه المدينة فهو الكرملين الذي يعد نسخة شبيهة لذلك الموجود في العاصمة موسكو . ورغم كون هذا الكرملين مركزا لتجمع مكاتب السلطة المحلية في هذه المدينة، إلا أن طابعه التاريخي والأثري يطغى على وظيفته الرسمية.

تقع مدينة نيجني نوفغورد على نهري فولغا و أكا وتتميز بطابعها الساحر والجذاب وتنوع المواقع الأثرية فيها التي  تثير لدى زائرها الرغبة في التجول في جميع أنحائها.

أما أهم المعالم الاثرية الموجودة في هذه المدينة فهو الكرملين الذي يعد نسخة شبيهة لذلك الموجود في العاصمة موسكو . ورغم كون هذا الكرملين مركزا لتجمع مكاتب السلطة المحلية في هذه المدينة، إلا أن طابعه التاريخي والأثري يطغى على وظيفته الرسمية.

كما تتميز هذه المدينة بكنائسها القديمة التي يعود تاريخ بنائها الى مئات السنين وهي غاية في الاتقان والجمال، بالاضافة الى المسجد الكبير الذي يضم المعهد الديني للمدينة والمتخصص بعلوم الشريعة الإسلامية واللغة العربية.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)