واشنطن تحذر من فوضى سياسية في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42466/

حذّر السفير الامريكي في العراق كريستوفر هيل في حديث بالمعهد الأمريكي للسلام في واشنطن يوم 17 فبراير/شباط من فوضى سياسية في العراق قد تحدث بعد الانتخابات البرلمانية المقررة في السابع من الشهر المقبل. وتوقّع هيل أن يستغرق تشكيل الحكومة العراقية بعد الانتخابات أشهرا عدة، معتبرا أن نتائج الانتخابات لن تسفر عن فوز تكتل أو قائمة محددة بأغلبية مقاعد البرلمان.

حذّر السفير الامريكي في العراق كريستوفر هيل في حديث بالمعهد الأميركي للسلام يوم 17 فبراير/شباط من فوضى سياسية في العراق قد تحدث بعد الانتخابات البرلمانية المقررة هناك في السابع من الشهر المقبل.

وتوقّع هيل أن يستغرق تشكيل الحكومة العراقية بعد الانتخابات أشهرا عدة، معتبرا أن نتائج  الانتخابات لن تسفرعن فوز تكتل أو قائمة محددة بأغلبية مقاعد البرلمان.  وإن الاختبار الحقيقي لن يكون في رد فعل الفائزين، ولكن في كيف سيتقبل الخاسرون النتائج.

وتنبأ هيل أيضا بأن يشهد العراق أياما صعبة ومليئة بالعنف في الأسبوعين المقبلين، وأضاف أن ايران كشفت عن وجه حاقد في العراق عبر استمرارها بالتدخل في شؤون البلاد ، حسب تعبيره.

وأكد السفير الامريكي في العراق تصميم الولايات المتحدة على سحب جميع قواتها القتالية من البلاد بنهاية أغسطس/آب القادم.

وسبقت هذه التصريحات اتهامات وجهها قائد القوات الأمريكية في العراق راي اوديرنو يوم 17 فبراير/شباط  الى مسؤولين في هيئة المساءلة والعدالة ، التي قررت استبعاد مرشحين من الإنتخابات البرلمانية العراقية المقبلة، اتهمهم بالرضوخ للضغوط الايرانية والسعي لافشال العملية الديمقراطية في العراق.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية