الصليب الاحمر يناشد اسرائيل للتخفيف عن الفلسطينيين في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42459/

علنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان القيود الاسرئيلية المفروضة على الفلسطينيين في الضفة الغربية تجعل حياتهم صعبة للغاية. وقالت رئيسة قسم العمليات بالشرق الأوسط وشمال افريقيا باللجنة الدولية لللصليب الأحمر في حوار اجرته معها محطة "بي بي سي" ان الصليب الاحمر توجه الى اسرائيل مجدداً مناشداً التخفيف عن الفلسطينيين.

علنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان القيود الاسرئيلية المفروضة على الفلسطينيين في الضفة الغربية  تجعل حياتهم"صعبة للغاية".
وقالت بياتريس ميجيفاند - روغو رئيسة قسم العمليات بالشرق الأوسط وشمال افريقيا باللجنة الدولية لللصليب الأحمر في حوار اجرته معها محطة "بي بي سي" ان الصليب الاحمر توجه الى اسرائيل مجدداً مناشداً التخفيف عن الفلسطينيين، وان تسمح لهم بالحياة التي تجعلهم يشعرون "بكرامتهم الانسانية".
واضافت ان الصليب الاحمر طالب اسرائيل مرارأً بحماية الفلسطينيين وان تبذل المزيد في سبيل الدفاع عنهم جراء الاعتداءات التي يتعرضون لها على ايدي المستوطنين في الضفة الغربية، وان تسمح للعائلات الفلسطينية بترميم منازلها، وان تتعهد بان تسمح للفلسطينيين بالتوجه الى المدارس والمستشفيات بدون معوقات، اذ اشار تقرير المنظمة الدولية الى الصعوبات التي يواجهها الفلسطينيون الذين يزمعون الذهاب الى المستشفيات والمدارس واماكن عملهم، علاوة على ان التقرير اشار الى ان المستوطنين ينغصون على الفلسطينيين ويعتمدو سلوكاً لا يسمح للفلسطينيين العيش "حياتهم الطبيعية".
بالاضافة الى ذلك جاء في التقرير ان اكثر من نصف فلسطينيي الضفة الغربية يعيشون تحت خط الفقر، الامر الذي دفع الصليب الاحمر الى دعوة اسرائيل لايجاد حلول متاوزنة بين متطلباتها الامنية وحقوق الفلسطينيين الذين يعيشون هناك.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية