لجنة الانتخابات الأوكرانية تعلن يانوكوفيتش رئيسا للبلاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42246/

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في أوكرانيا المرشح فيكتور يانوكوفيتش رئيسا للبلاد. وجاء ذلك في برتوكول رسمي صدر يوم الأحد 14 فبراير/شباط بشأن نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا. وقد وقع هذا البروتوكول جميع أعضاء اللجنة الـ 15. وينص القانون الأوكراني على أن يتم تنصيب الرئيس الجديد خلال 30 يوما بعد الإعلان الرسمي لنتائج الانتخابات.

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في أوكرانيا المرشح فيكتور يانوكوفيتش رئيسا للبلاد. وجاء ذلك في برتوكول رسمي صدر يوم الأحد 14 فبراير/شباط بشأن نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا. وقد وقع هذا البروتوكول جميع أعضاء اللجنة الـ 15 بمن فيهم 5 أعضاء لهم تحفظ على نتائج الانتخابات.

ويشير البروتوكول إلى أن رئيس حزب الأقاليم المعارض فيكتور يانوكوفيتش حصل على 48,95% من أصوات الناخبين بينما حصلت منافسته رئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو على 45,47% من الأصوات.

وقال رئيس لجنة الانتخابات الأوكرانية فلاديمير شابوفال إن " لجنة الانتخبات المركزية تعلن فيكتور يانوكوفيتش رئيسا منتخبا لأوكرانيا".

وينص القانون الأوكراني على أن يتم تنصيب الرئيس الجديد خلال 30 يوما بعد الإعلان الرسمي لنتائج الانتخابات.

وأشار ألكسندر لافرينوفيتش ممثل يانوكوفيتش في لجنة الانتخابات الأوكرانية إلى أن مراسم تنصيب الرئيس الأوكراني الجديد ستجري قبل نهاية الشهر الجاري.

من جانبه أعلن فريق رئيس الوزراء يوليا تيموشينكو التي خسرت في الجولة الثانية من الانتخابات عن نيته الطعن في نتائجها الرسمية. وقال فلاديمير بيليبينكو ممثل تيموشينكو في لجنة الانتخابات إن أنصار رئيس الحكومة سيقيمون دعوى في المحكمة بعد استلامهم نسخة من البروتوكول الرسمي بشأن النتائج النهائية للانتخابات.

 و كانت رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشينكو قد رفضت السبت الاعتراف بفوز فيكتور يانوكوفيتش رئيس حزب الأقاليم المعارض في انتخابات الرئاسة في أوكرانيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)