بوتين يطالب بتسريع إطلاق الحكومة الألكترونية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41891/

أعطى رئيس الوزراء فلاديمير بوتين تعليماته الى رؤساء الأقاليم للإشراف شخصيا على إدخال خدمة الحكومة الألكترونية ووعد بتقديم الدعم المالي لذلك. وقال بوتين إن الحكومة تولي هذا الأمر اهتماما جديا. كما وعد بتشجيع الأعمال الابتكارية الاستباقية. وطالب بوتين بدراسة مسألة تقديم دعم مالي إضافي لتلك المناطق التي تحقق نجاحا كبيرا في إدخال نظم التكنولوجيا الجديدة.

أعطى رئيس الوزراء فلاديمير بوتين تعليماته الى رؤساء الأقاليم للإشراف شخصيا على إدخال خدمة الحكومة الألكترونية ووعد بتقديم الدعم المالي لذلك.

أدلى رئيس الحكومة الروسية بهذا التصريح خلال اجتماع مخصص لإدخال نظم التكنولوجيا الجديدة عقده في 8 فبراير/شباط  في مدينة أوفا عاصمة جمهورية بشكيريا.

وقال بوتين إن الحكومة تولي هذا الأمر اهتماما جديا. كما وعد بتشجيع الأعمال الابتكارية الاستباقية. وطالب بوتين بدراسة مسألة تقديم دعم مالي إضافي لتلك المناطق التي تحقق نجاحا كبيرا في إدخال نظم التكنولوجيا الجديدة، حيث أكد أن إدخال هذه النظم من شأنه تحسين كفاءة الخدمات الاجتماعية، وجعلها أكثر استهدافا. وفي الوقت ذاته قام بوتين بزيارة لمعرض اقيم في مدينة اوفا بشأن استخدام نظم التكنولوجيا الجديدة. كما اعتبر بوتين ان استخدام تقنيات المعلومات سيؤدي إلى الحد من الفساد.
وقال بوتين " يتيح لنا استخدام هذه التقنيات  تسريع وتبسيط  اتخاذ الاجراءات والتوصل إلى الحلول وترفع من حسن ادارة نفقات الميزانية وتحد بشكل جدي من الفساد، وتزيد كفاءة وشفافية السلطة وأود الاشارة إلى أن الاستخدام الصحيح لتقنية المعلومات يغير جذريا  نوعية الخدمات التي تقدمها الحكومة".
وفي إطار جولته في جمهورية بشكيريا تفقد بوتين اكبر مصنع لانتاج المحولات في اوروبا الواقعِ في اوفا. وتجري حاليا عمليات تمهيدية لتشغيل اول خط انتاجي لعملاق المحولات الروسي الذي ستبلغ طاقته الانتاجية سبعة وعشرين مليون كيلوفولت سنويا. وذلك في اطار خطة تقضي باستخدام معدات طاقة منتِجة محلياً عوضاً عن مثيلاتها المستوردة.
ويُتوقع ان يسهم تدشين خط الانتاج بالمصنع في رفع موارد ميزانية الجمهورية والصناديق الاجتماعية المحلية، ويوفر زهاء ألفي فرصة عمل. وسيتخصص المصنع بانتاج محولات تصل قدراتها الى مئتين وعشرين كيلوفولت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية