معرض أخير.. لتشييع الدار المركزية للفنانين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41750/

يأتي معرض "عالم الرسم والنحت" الفني الجماعي ليطوي صفحة الدار المركزية للفنانين بموسكو. حيث من المقرر هدمها في غضون الأشهر القليلة القادمة. وعلى الرغم من أن عمر الدار لا يتجاوز 31 عاما، إلا أن صالاتها الفسيحة لم تعرف السكينة يوما، إذ كانت تعج بشتى أنواع المعارض. حتى غدت مركزا فاعلا في الحياة الثقافية والفنية الموسكوفية.

يأتي معرض "عالم الرسم والنحت" الفني الجماعي ليطوي صفحة الدار المركزية للفنانين بموسكو. حيث من المقرر هدمها في غضون الأشهر القليلة القادمة. وعلى الرغم من أن عمر الدار لا يتجاوز 31عاما، إلا أن صالاتها الفسيحة لم تعرف السكينة يوما، إذ كانت تعج بشتى أنواع المعارض. حتى غدت مركزا فاعلا في الحياة الثقافية والفنية الموسكوفية.

وجمعَ هذا المعرض الذي جرت العادة أن يقام مرة كل 3 سنوات بنتظيم ودعم من إتحاد موسكو للفنانين، جمع صفوة الفنانين الروس المعاصرين من تشكيليين ونحاتين. وحسب رئيس الإتحاد فيكتور غلوخوف، فالمعرض بحجمه الكبير، يكلف الإتحاد قرابة 2,5 مليون روبل، وهو مبلغ يرهق ميزانية الاتحاد. ولكن غلوخوف يستدرك قائلا أن من أولوياتِ الإتحاد عرض أعمال فنانيه وإخراجها للضوء وإلا ذبلت في مكانها. ومن اللافت للنظر أن جل الفنانينَ المشاركين في المعرض ينتمون إلى الجيل الشاب، مما يشير إلى ديناميكية الحركة الفنية في موسكو.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة