صحيفة بريطانية: ليفني تعتزم زيارة بريطانيا بغض نظر عن احتمال القبض عليها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41705/

اعلنت صحيفة "فاينانشل تايمز" اللندنية في 5 فبراير/شباط نقلا عن وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة، زعيمة حزب "كاديما" المعارض تسيبي ليفني انها تنوي زيارة بريطانيا في اقرب وقت بغض النظر عن اصدار احدى محاكم لندن امرا بالقاء القبض عليها.

اعلنت صحيفة "فاينانشل تايمز" اللندنية في 5 فبراير/شباط  نقلا عن وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة، زعيمة حزب "كاديما" المعارض تسيبي ليفني انها تنوي زيارة بريطانيا في اقرب وقت بغض النظر عن اصدار احدى محاكم لندن امرا بالقاء القبض عليها.
يذكر ان ليفني اضطرت في ديسمبر/كانون الاول من العام الماضي لان تتخلى في اللحظة الاخيرة عن زيارتها الى بريطانيا بعدما عرفت بقرار المحكمة الذي اتخذ على اساس الدعوى التي اقامها عدد من المنظمات المدعومة من قبل نشطاء فلسطينيين والتي اتهمت وزيرة الخارجية السابقة بارتكاب "جرائم حرب" خلال العمليات الحربية في قطاع غزة في ديسمبر/كانون الاول عام 2008 لأنها كانت تقوم انذاك بشكل مؤقت بمهام رئيس الحكومة الاسرائيلية.
وافاد مصدر في الاوساط الحقوقية ان السلطات البريطانية تعكف على وضع قانون جديد على جناح السرعة سيقلص امكانيات الملاحقة القضائية للمواطنين الاجانب جراء الجرائم التي ارتكبت خارج الحدود البريطانية. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك