تصفية 6 مسلحين في عملية خاصة جنوب جمهورية الشيشان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41641/

اعلن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف للصحفيين يوم 4 فبراير/شباط ان اجهزة الامن قامت بتصفية 6 مسلحين خلال عملية خاصة واسعة النطاق للقضاء على عناصر التنظيمات المسلحة غير الشرعية ، مضيفا انه لا يستثني ان يكون من بين القتلى مرتزق عربي.

اعلن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف للصحفيين يوم 4 فبراير/شباط ان  اجهزة الامن قامت بتصفية 6 مسلحين خلال عملية خاصة واسعة النطاق للقضاء على عناصر التنظيمات المسلحة غير الشرعية ، مضيفا انه لا يستثني ان يكون من بين القتلى مرتزق عربي.

وافاد الرئيس الشيشاني بأن رجال الامن فرضوا طوقا حول منطقة في ضواحي بلدة  داتشو بورزوي التى تم فيها العثور على الجماعة المسلحة المتكونة من حوالى 15 شخصا، وان العملية دخلت الآن مرحلتها  النشطة ،حسب قوله.
وقد تم التخطيط  لهذه العملية في اطار العملية الخاصة الواسعة النطاق التى بدأت يوم 19 يناير/كانون الثاني في المناطق الجبالية جنوب البلاد وعلى وجه الخصوص من منطقة نوجاي يورت الى منطقة  اتشخوي مارتان.
ومن اهم اهداف العملية  احتجاز زعيم المسلحين دوكو عمروف او تصفيته اذا  قاوم . وتشارك في العملية القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية الروسية والقوات  التابعة لوزارة الداخلية الشيشانية وعناصر الشرطة المحلية.  وتجري العملية بالتنسيق مع هيئة الامن الفدرالية.
هذا وطالب قادروف قائد العملية النائب الشيشاني آدم ديليمخانوف اتخاذ التدابير اللازمة لضمان الامن للمشاركين في العملية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)