توقيف نحو 100 معارض في مظاهرة احتجاجية بوسط موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41431/

أعلنت دائرة الشؤون الداخلية في موسكو أن قوات الشرطة قامت بتوقيف نحو 100 شخص من المشاركين في احتجاج دفاعا عن المادة الـ 31 من الدستور الروسي التي تنص على حق المواطنين في التظاهر السلمي. وأوضحت دائرة الشؤون الداخلية أن بين الموقوفين السياسي المعارض بوريس نيمتسوف ورئيس الحزب البولشفي القومي المحظور إدوارد ليمونوف وعدد من الحقوقيين.

أعلنت دائرة الشؤون الداخلية في موسكو أن قوات الشرطة قامت بتوقيف نحو 100 شخص من المشاركين في احتجاج دفاعا عن المادة الـ 31 من الدستور الروسي التي تنص على حق المواطنين في التظاهر السلمي.

وأوضحت دائرة الشؤون الداخلية أن نحو 300 شخص حاولوا الأحد 31 يناير/كانون الثاني إجراء مظاهرة لم توافق على تنظيمها سلطات العاصمة في ساحة تريومفالنايا بوسط موسكو، وأشارت إلى أن بين الموقوفين السياسي المعارض بوريس نيمتسوف ورئيس الحزب البولشفي القومي المحظور إدوارد ليمونوف وعدد من الحقوقيين.

يذكر في هذا السياق أن عددا من المنظمات الليبرالية المعارضة تدعو للتظاهر في كل يوم 31 من الشهر دفاعا عن حق المواطنين في التظاهر السلمي، ولم توافق سلطات موسكو على إجراء مثل هذه المظاهرات الاحتجاجية في وسط العاصمة الروسية. من جانبها ترفض المعارضة إجراء المظاهرة في مكان آخر غير وسط موسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)