منح جائزة " النسر الذهبي" الى فيلم " المتغندرون"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41361/

منحت جائزة " النسر الذهبي" الى فيلم المخرج فاليري تودوروفسكي "المتغندرون" بأعتباره افضل فيلم روسي لعام 2009. كما حصل الفيلم على ثلاث جوائز اخرى لأحسن سيناريو (الكاتب يوري كوروتكوف) ولأحسن دور رجالي (الممثل سيرغي غارماش) ولأحسن اخراج صوتي( سيرغي تشوربوف).

منحت جائزة " النسر الذهبي" الى فيلم المخرج فاليري تودوروفسكي "المتغندرون" بأعتباره افضل فيلم روسي لعام 2009. كما حصل الفيلم على ثلاث جوائز اخرى لأحسن سيناريو (الكاتب يوري كوروتكوف) ولأحسن دور رجالي (الممثل سيرغي غارماش) ولأحسن اخراج صوتي( سيرغي تشوربوف). كما منحت الجائزة الى افضل عمل في الاخراج الى كارين شاهنزاروف عن فيلم " العنبر رقم 6" المأخوذ عن رواية انطون تشيخوف بهذا الاسم. كما منحت الجائزة الثانية الى فيلم " تاراس بولبا" اخراج فلاديمير بورتكو والى فيلم " جزيرة مأهولة" للمخرج فيودور بوندارتشوك. ومنح " النسر الذهبي" الى الممثل بوغدان ستوبكا عن دور البطولة في فيلم" تاراس بولبا" بأعتباره أدى افضل دور رجالي. بينما منحت الجائزة الكبرى الى الممثلة  ناتاليا نيغودا عن دورها في فيلم " بوبين ، بارابان" للمخرج الكسي ميزغيريف. ومنحت الجائزة الثانية لأفضل دور نسائي الى نينا اوساتوفا عن دور البطولة في فيلم " القس" للمخرج فلاديمير خوتينينكو. ومنحت جائزتان خاصتان للمهرجان الى اوليغ ستريجينوف والى اسم اوليغ يانكوفسكي (بعد وفاته). ومنحت الجائزة تقديرا للدور البارز في الفن السينمائي العالمي الى الممثلة الفرنسية انوك ايميه المعروفة لدى المشاهد الروسي لدورها في افلام " رجل وامرأة " و" الحياة الحلوة" و" ثمانية ونصف" وغيرها.

وتمنح جائزة " النسر الذهبي"  سنويا من قبل الاكاديمية الوطنية الروسية لفنون وعلوم السينما بهدف دعم الفن السينمائي الوطني وصيانة الاصالة الثقافية وأسس الفن السينمائي الوطني. وقد استحدثت الجائزة في 4 مارس/آذار عام 2002 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة