طالبان والأمم المتحدة تنفيان عقد لقاء سري بينهما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41357/

نفت حركة طالبان في بيان صدر يوم السبت 30 يناير/كانون الثاني ان تكون عقدت لقاءا مع كاي ايدي مبعوث الامم المتحدة في أفغانستان حول بدء محادثات بشأن المصالحة مع الحكومة الأفغانية. علما ان فرحان حق الناطق باسم الامين العام للامم المتحدة قد نفى في وقت سابق الانباء حول اجراء اللقاء بين كاي ايدي وممثلي طالبان في دبي، مشيرا الى أن الأمم المتحدة تؤيد الحكومة الأفغانية وليست لها اتصالات أحادية الجانب مع طالبان.

نفت حركة طالبان في بيان صدر يوم السبت 30 يناير/كانون الثاني ان تكون عقدت لقاء مع كاي ايدي  مبعوث للامم المتحدة في أفغانستان حول بدء محادثات حول المصالحة مع الحكومة الأفغانية.
وجاء في البيان ان "مجلس امارة افغانستان الاسلامية ينفي بشدة الشائعات التي نقلتها وسائل اعلام عالمية حول اجراء محادثات بين كاي ايدي وممثلين عن امارة افغانستان الاسلامية".
علما ان فرحان حق الناطق باسم الامين العام للامم المتحدة قد نفى في وقت سابق الانباء بشأن عقد اللقاء بين كاي ايدي وممثلي طالبان في دبي، مشيرا الى أن الأمم المتحدة تؤيد الحكومة الأفغانية وليست لها اتصالات أحادية الجانب مع طالبان.
هذا وقد نقلت وكالة "رويترز" يوم الخميس الماضي اقوال مصدر في الامم المتحدة في المؤتمر الدولي حول افغانستان في لندن  ان رئيس بعثة الامم المتحدة في هذا البلد  التقى اعضاء ناشطين في طالبان يوم 8 يناير/كانون الثاني بإمارة دبي لبحث بدء مفاوضات سلام بين طالبان والحكومة الأفغانية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك