عمرو موسى: على إسرائيل وقف الاستيطان بشكل كامل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41348/

على هامش المؤتمر الاقتصادي العالمي في دافوس، وفي لقاء خاص مع قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالانجليزية، أكد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية أنه بغية العودة إلى مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية، يجب على تل أبيب وقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

على هامش المؤتمر الاقتصادي العالمي في دافوس، وفي لقاء خاص مع قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالانجليزية، أكد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية أنه بغية العودة إلى مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية، يجب على تل أبيب وقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.
وقال: "يواصل الإسرائيليون بناء المستوطنات. وأعتقد أن السلطة الفلسطينية ورئيسها محقان في المطالبة بوقف الاستيطان. وفي القدس الشرقية كذلك.. فما فائدة المفاوضات عندما تكون المناطق موضوع التفاوض تتعرض للتآكل كل يوم؟ إذا تم التفاوض وقام أحد الطرفين بعمل كل ما في وسعه للحؤول دون التوصل إلى النتيجة المرجوة من المفاوضات، فكيف يمكنك التفاوض؟"
وفي الشأن الإيراني، دعا عمرو موسى إلى العمل على جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية، مطالباً بعدم السكوت عن البرنامج النووي الإسرائيلي.
وأوضح: "أنا أحبذ المفاوضات الجادة بين إيران والقوى الست. نحن في الشرق الأوسط في غنى عن برامج نووية عسكرية سواء من إيران أو من إسرائيل. فالأفضل هو وجود آلية جديدة للتفاوض حول إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية. نقطة الضعف في المسألة النووية الإيرانية هي أن الرأي العام في الشرق الأوسط ليس مقتنعاً بأن هناك برنامجا نوويا حسنا وآخر سيء.. لاتباع سياسة سليمة يدعمها الجميع، علينا التعامل مع المسألة وليس مع دولة بعينها. نحن ضد أي برنامج عسكري، إيراني أو غيره، لكن لماذا السكوت عن برنامج آخر يتم تطويره في إسرائيل ومتقدم جداً عن البرنامج الذي في إيران؟"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية